إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية طيور الشوك الجزء الثالث كولين مكلو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

طيور الشوك 3 كولين مكلو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

رواية طيور الشوك الجزء الثالث كولين مكلو PDF ، The Thorn Birds رواية ملحمية طويلة ألفتها الكاتبة الأسترالية كولين مكلو (Colleen McCullough).. تقع في 1322 صفحة من القطاع الصغير. نشرت سنة 1977 وبيع منها عشرة ملايين نسخة [1]، وفي سنة 1983 وصل المبيع إلى ثلاثين مليون نسخة. رواية ميغا! لاقت رواجاً عالمياً مذهلاً وخاصة في فرنسا وأميركا وكندا والبرازيل واليابان، وجرى اقتباسها واستلهامها أدبياً وفنياً وموسيقياً.[2] ،حكاية ميغي تشكل الحبكة الأساسية في الرواية مع وجود حبكات ثانوية منتشرة على طول الرواية

تتناول هذه الرّواية ما قد يبدو عائلة ريفية اعتياديّة، تسكن مزارع نيوزيلندا الواسعة في الفترة التي تلتْ استقرار المهاجرين القادمين من ايرلندا واسكتلندا والهاربين من الحروب الدّينيّة والسّياسيّة التي اندلعت بين انجلترا وبلادهم، ثم نلاحق هذه الأسرة في انتقالها إلى أستراليا حيث تتغير حياتُهم بشكلٍ كليّ.

في هذه العائلة الكبيرة تتنوّع النماذجُ البشريّة فيها، فنجد “فرانك” مثلاً الابن الأكبر والأكثر غرابة في علاقته مع والده ووالدته. فالتّفاهمُ الغريبُ الّذي يجمعه بوالدته -حتّى أنّك تظنّ أنّهما شخصٌ واحدٌ- يقعُ على النّقيض تماماً من علاقته الضّبابية مع والده، فيبدو الرّجلان وكأنّهما يتحدّثان بلغتين مختلفتين وكأنّ جسورَ التواصل بينهما قد احترقتْ وتركتْ خلفها الأبَ والابنَ على ضفّتين بعيدتين.

ومن الشّخصيات الذّكرية الجّوهريّة في هذه الرّواية هي “بيدريك كليري” الأب العامل في جزّ الأغنام بشكلٍ رئيسيّ، وعادة ما تصوّر الكاتبة شخصيّة ذكورية نموذجيّة، أبٌ يعملُ طيلةَ السّنة لتوفير الحياة الكريمة لعائلته، صارمٌ حازمٌ ولا تمثّل العواطفُ جزءاً رئيسياً من تكوينه، مع استثناء رئيسيّ يتمثّل بحبّه الشّديد لزوجته، حبّ ٌ لا يبدو أنّ باستطاعة مصاعب الحياة الرّيفية وجفافها أن تخدش غلافه الفولاذيّ أو تؤثّر به.

ومثال الأم والزّوجة في هذه الرّواية هي “فيونا كليري” وهي امرأة فريدة من نوعها، شقراءٌ جميلة وتبدو كفرد من أفراد العائلة المالكة رغم فَقر ملبسها ونمط حياتها، لكنّها تتراءى أحياناً كجنرال من جنرالات الحرب، تقومُ بواجباتها المعتادة يومياً بلا تخاذل ولا تقصير، تنجب الأولاد وتطعمهم وتؤمّن لهم مستلزمات الحياة، ثمّ تكونُ الزّوجةَ المطيعة. لكن ورغم كونها نموذجاً مثالياً للزوجة الصّالحة إلّا أّنه لا يغيب عن ذِهن القارئ في متابعته لصفحات الرّواية بأنّ “فيونا” تبدو أحياناً وكأنها قد أُفرغت من كلّ أشكال العواطف والمشاعر، بل وتظهر أحياناً بأنّها حتى في تعاملها مع أولادها تتحرّكُ بفعل الواجب والعادة، لا الحب والرّغبة في بذل كل شيء لإسعاد عائلتها.

ولعلّ أبرزَ الشخصيات في هذا الكتاب هي “ميغي” الفتاة الوحيدة في عائلةٍ تعجّ بالرّجال والمزارعين. “ميغي” وجدتْ نفسها منذ نعومة أظفارها تتّخذ موقعها في المنزل إلى جانب أمّها لتقوما بإحداث التّوازن المطلوب في حياة الذكورِ الخشنة. ففي بلد زراعي كنيوزيلندا تبقى مهمة النساء تقليدية مقتصِرة على أعمال المنزل والعناية بالأطفال حتّى يصلوا إلى سنّ المراهقة، حيث يتمّ إرسالهم بعدها إلى المزارع لينخرطوا في مجالات العمل. فكانت “ميغي” الأخت الصغرى المدللة نوعاً ما، ومثّلتْ بنفس الوقت مصدراً للحب والحنان لتعوّضَ إخوتها بعضاً مما قصرت به والدتُها في منحهم، وكان هذا الاختلافُ الأوضح بينهما، فلم تكنْ “ميغي” يوماً من هؤلاء الأشخاص الخائفين من مشاعرهم، ولم تتوانَ يوماً في شبابها عن التعبير عما يدور في قلبها سَواء أكان حباً أو خوفاً أو رعباً أو حتى عشقاً لا أمل منه.

اقتباسات..

“عندما ترى يدي شخص مشققتين فاعلم أنه شريف”.

“عندما تصبح الأمنيات خيولًا يصبح المتسولون أغنياء”.

“لست أدري لماذا تستحوذين على قلبي الذي لا وجود له، بهذه الطريقة!”.

“يا إلهي، أريد أن أحيا، أن أحيا حقًا! وأعانق الليل والحياة، وأكون حرًا”.

“أن يكون الإنسان رجلاً فهذا يعني ألا يكون كاهنًا”.

“ما لا تراه العين لا يأسى عليه الفؤاد”.

“كل إنسان يملك الحزن في داخله، وليس خطيئة أن يتذكر الإنسان أحزانه”.

“الارتباط العاطفي يجعل من الانسان قاضيًا عقيمًا”.

“إن عالم الفاتيكان هو عالم عتيق، فاسد، متحجر”.

“إن حب الله سرّ عظيم”.

“هذه هي نتيجة الشيخوخة، إنها تعطينا الوقت الكافي لكي نفهم لماذا فعلنا ما فعلناه، والخرف رحمة لمن لا يستطيعون أن يواجهوا أنفسهم”.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

طيور الشوك 3 كولين مكلو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

طيور الشوك 3 كولين مكلو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية طيور الشوك الجزء الثالث كولين مكلو PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية طيور الشوك الجزء الثالث كولين مكلو PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1.  تحميل كتاب كيف تضاعف ذكائك تقوية قدراتك الذهنية وإظهار الطاقات الكامنة في عقلك سكوت وات PDF
  2. مراجعة كتاب الاغتيال الاقتصادي للأمم جون بيركنز
  3. كتاب موسوعة جابر لطب الأعشاب الجزء 4 جابر بن سالم القحطاني PDF
  4. كتاب خواطر سياسية إحسان عبد القدوس PDF
  5. رواية بانتاليون والزائرات ماريو بارغاس يوسا PDF
  6. رواية سبعة حجارة للخاطئة فينوس خوري غاتا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى