إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية طريق التبغ آرسكين كالدويل PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

التبغ رواية ل آرسكين كالدويل موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 2

رواية طريق التبغ آرسكين كالدويل PDF ،بين القنن الصلصالية المتأكلة والكثبان الرملية، كانت تنتشر عدة بيوت للأجراء المزارعين تحيط بها عناقيد شجيرات القطن المختلفة النمو والضامرة، أكواخ حقيرة ذات دعائم خشبية وسقوف توشك على السقوط.

في أحد تلك البيوت تسكن أسرة ليستر المتكونة من الأب جيتر، الأم ايدا، الأبناء ايلي ماي وديود وأم جيتر العجوز، جائعين ملتفين بأسمال بالية، ينتظر الأب منذ سبع سنوات مطلع كل ربيع لكي يزرع القطن للموسم الجديد طامعا في أن يقايضه مع أحد باعة الأشياء مقابل أشياء تلزمه.

تبدأ أحداث الرواية مع لوف صهر جيتر وهو عائد من مدينة قاصدا منزل ليستر وفي جعبته كيس لفت لكي يشتكي زوجته التي تأبى أن تشاركه الفراش، يحاول جيتر استلطافه ليأخذ منه كيس اللفت ثم يضطر في الأخير إلى سرقته.

تتوالى الأحداث مع إبنته ايلي ماي التي ولدت بشفة مشرومة ويرفض الجميع أن يتزوجها، وأيضا ديود الذي يتزوج بالمبشرة بيسي التي تكبره كثيرا فقط لكي يتمكن من ركوب سيارتها وقرع الزمور.

“إسمع، يا لوف، ما هكذا يتحدث الناس، إن عيني لم تقع على قرض لفت جيد منذ عام كامل، كل أقراص اللفت التي أكلتها كانت تعج بتلك الديدان الملعونة ذات الأ. . . معاء الخضر، وأنا على ثقة من أني أحبّ أن أحصل على بعض اللفت الجيد الآن. إن الأقراص المدودة، كالتي أكلتها من قبل، لا تصلح طعاماً للبشر. . . إسمع يا لوف، أنت تعرف أني لا أملك فلساً، وأني لا أدري من أين أحصل على المال، إن عندك وظيفة طبية تقدّم إليه كومة من المال، فينبغيّ أن تعقد معي صفقة حتى يكون عندي شيء أكله، ولا أجوع حتى الموت. . . “.

بهذا الأسلوب السلس النابض بالحياة بصور آرسكين كالدويل حياة المعذبين في الأرض، هناك على طريق التبغ بولاية جورجيا الأميركية، في هذه القصة الخالدة التي تُرجمت إلى معظم لغات العالم ومثلت على المسرح وأخرجت على الشاشة وبلغ عدد النسخ التي طبعت منها في الولايات المتحدة خمسة وعشرين مليون نسخة. 

أرسكين كالدويل كاتب، روائي وصحفي أمريكي من مواليد 17 ديسمبر 1903 بجورجيا، تخصص كالدويل في الكتابة عن وقائع الحياة الريفية لجنوب الولايات المتحدة، كتب 25 رواية و150 قصة قصيرة إضافة إلى كتابين للقراء الصغار واثني عشر عملاً غير روائي، توفي في 11 أفريل 1987 عن عمر يناهز 83 سنة.

 

 

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

التبغ رواية ل آرسكين كالدويل موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 4 التبغ رواية ل آرسكين كالدويل موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1

تحميل رواية طريق التبغ آرسكين كالدويل PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية طريق التبغ آرسكين كالدويل PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى