إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا www.Maktbah.net 3

dfd

رواية طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

خلية النحل رواية “عمدة” وأساسية في تطور الرواية المعاصرة المكتوبة بالإسبانية داخل إسبانيا وأمريكا الجنوبية، وبالتالي فهي تحتل مكانة متميزة في تطور الفن الروائي العالمي، وكان من المنطقي أن تحمل مؤلفها “كاميلو خوسية ثيلا” إلى جائزة نوبل.

ومن الصدف ذات المغزى أن يحصل “كاميلو خوسية ثيلا” على الجائزة عام ٨٩، أي في العام التالي مباشرة لنيل “نجيب محفوظ” هذه الجائزة. وإذا كان هم “نجيب محفوظ” البارز في رواياته يدور حول الحياة في مدينة القاهرة، فإن خلية النحل قد احتفلت بالحياة في مدريد، مع فارق واضح هو أن أعمال “محفوظ” تتحرك في فضاء الزمان التاريخي للقاهرة، مع تثبيت المكان، بينما ثيلا يتحرك في الفضاء المكاني لمدريد مع تثبيت الزمان، وهي حركة ترى المكان داخل الإنسان في اللحظة الراهنة “الحاضر” الذي لا يحمل من الماضي إلا مازال يعيش ومن المستقبل إلا ما هو في رحم ذلك الحاضر. 

《مرت ثلاثة أو أربعة أيام. الهواء يكتسي بشيء من ألوان عيد الميلاد. وفوق مدريد، التي تشبه نبتة عجوز ذات جذوع غضة خضراء، يُسمَع أحياناً، بين غليان الشارع، رنين الأجراس الحاني، آتياً من إحدى الكنائس الصغيرة. تتقاطع طرق الناس وهم في عجلة من أمرهم. لا أحد يفكر فيمن بجواره، في ذلك الرجل الذي ربما يمضي خافضاً بصره، مقروح المعدة، أو مصاباً بكيس مائي في الرئة، أو يعاني من تلف في صواميل رأسه…》
تدور أحداث هذه الرواية في مدريد ما بعد الحرب الأهلية وأثناء الحرب العالمية الثانية وتمثل صدى للحياة اليومية آنذاك. تنقل ثيلا بين شخصيات الرواية بشكل يغلب عليه التلقائية والبساطة رغم التعقيد البادي عليها فهي عبارة عن شذرات من حياة بعض الناس العاديين ممن يسعدون حيناً ويحزنون حيناً وربما كانت نقطة التقاء كل تلك الشخصيات هو مقهى دونيا روسا المستبدة مثلها مثل نظام الدولة إبان تلك الفترة.

مقتطفات واقتباسات من رواية طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا PDF

طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا www.Maktbah.net 4

طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا www.Maktbah.net 1

تحميل رواية طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا PDF

الذين لا يتوقعون غير المتعة بين غلافي كتاب على درجة من سلامة السريرة لا ينافسهم فيها سوى من يتوقعون عسلاً دائماً في الزواج .

عزت القمحاوي

موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية تحميل PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية طرق ضالة خلية النحل كاميلو خوسيه ثيلا PDF

Maktbah.net

  • لسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى