إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية شيطان في الجنة هنري ميللر PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

رواية شيطان في الجنة هنري ميللر PDF يروي هنري ميللر الكاتب الأميركي الشهير قصته الأخيرة مع التسول، التي شكلت منعطفا في حياته البوهيمية بقوله، كنت في باريس أجوب شوارعها، حينما مر بي رجل يرتدي هنداما ينم عن توجهه إلى الأوبرا، وحينما أصبحت قبالته رجوته أن يمنحني بعض المال حينها دفعني الرجل من أمامه بغلظة وتابع سيره دون أن يتفوه بكلمة.

بالرغم أن الرواية قصيرة تقع في 113 صفحة إلّا أنّ القارئ سيجد نفسه بين الفينةِ والأخرى يدّون بعض الملاحظات، يخط القلم تحت الكثير من الجمل، يسرح بفكره وخياله إلى عالمه الخاص، يعود ويقرأ بعض فقرات الرواية مرّات عدّة ليستوعب المغزى الكامن بين سطور الرواية.

هل بإستطاعة الإنسان السوي إرضاء الشيطان؟

الرواية ممتعة، مليئة بالتساؤلات والحوارات الفلسفية العميقة.

مقتطفات من الرواية:

إن التنجيم سيمتع ذواتا مستترة إذا لم أخطئ، الذات المستترة لا تهمني، وما يهمني هو الإنسان الذي يحقق ويبرز هذا الإستتار. من هي هذه الذات المستترة؟ أليست حصيلة كل ما هم إنساني؟ أي إلهي بمعنى آخر؟ هل تعتقد بأني أفتش عن الإله؟ كلا. الإله موجود. والعالم موجود. والإنسان موجود. نحن موجودون. الواقع الكامل تماما هو الله نفسه .. الإنسان والعالم وكل ما يتضمن بما في ذلك الأشياء التي لا تسمى. أنا مع الواقع، مع واقع أكبر فأكبر. أنا متعصب للواقع إذا شئت. ص. 50

قل لي ماذا أعطاك فن التنجيم؟ هل صحّح عيوبك؟ هل ساعدك على التكيف مع العالم؟ هل أعطاك الأمان والبهجة؟ ص. 49

ما هو فن التنجيم؟ ما هي علائقه بالواقع؟ ص. 50


مقتطفات من  الكتاب

تحميل رواية شيطان في الجنة هنري ميللر PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين رواية شيطان في الجنة هنري ميللر PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

هنري ميلر

هنري ميلر ولد (26 ديسمبر 1891-7يوليو 1980)،هو روائى ورسام أمريكي.عرف عنه عدم رضاه عن الاتجاه الأدبي العام في الأدب الأمريكى.وبدأ تطوير- بالطبع كلمة تطوير ليست دقيقة - نوع جديد من الرواية والتي هي عبارة عن خليط من القصة والسيرة الذاتية والنقد الاجتماعي والنظرة الفلسفية والتصوف، يجمع هنري بين نقيضين فهو يمتلك القدرة على التعبير الواقعي ثم لاتعدم وجود أفكار خيالية في أدبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى