إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية شيء من الهواء المنعش جورج أورويل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

شيء من الهواء المنعش ، جورج أورويل المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

رواية شيء من الهواء المنعش جورج أورويل PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تُعدُّ رواية “شيء من الهواء المنعش”، بما تتضمن من هَزَل ومرح، من أمتع ما ألّفه جورج أورويل. كتبها في مراكش حيث كان يقضي فترة نقاهة إثر إصابته في الحرب الأهلية الإسبانية، ونشرها سنة 1939. تدور أحداثها حول حياة جورج بولينغ، رجل أربعيني يعيشُ أزمة منتصف العمر، خائفاً من اندلاع حرب وشيكة ومن طغيان الأنظمة الاستبدادية.

يطمح هذا الموظف البسيط، المتزوِّج منذ خمس عشرة سنة من امرأة لا يحبها، والأب لطفلَين جاحدَين، إلى استنشاق “شيء من الهواء المنعش”. هكذا ينطلق، هارباً من الرتابة، باحثاً عن الزمن الضائع، إلى الأمكنة التي قضى فيها طفولته، فيشاركنا انطباعاته عن الماضي والحاضر، مثيراً مشاعرنا بصدقه، ويدعونا إلى التأمُّل والتفكير، كما هي الحال دائماً عند أورويل.
لا تكمن أهمية هذه الرواية المدهشة بحداثتها في أسلوبها العميق فحسب، بل في قيمتها التنبؤية أيضاً، إذ حملت بين طيّاتها بذور “َ1984″، العمل الذي يُعتبر، من دون منازع، رائعة أورويل الخالدة. فقد كشفَ الكاتب في مراسلاته لبعض أصدقائه، خلال تأليفه “شيء من الهواء المنعش”، أن فكرة رواية أخرى خطرت له، رواية ستلفت إليها الأنظار… ليته عرف كم كان محقّاً!

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair) هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell) وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م – 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية.

ولد إيريك آرثر بلير في 25 يونيو عام 1903، في موتيهاري في ولاية بيهار الهندية لأسرة من الطبقة المتوسطة. جد إيريك الكبير (شارلز بلير) كان رجل دولة غني في (دورست) والذي تزوج السيدة (ماري فان) ابنة (ثوماس فان) إيرل ويستمورلاند الثامن ، والذي كان ثريا بسبب إمتلاكه لأراض زراعية في جاميكا..ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية شيء من الهواء المنعش جورج أورويل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من رواية شيء من الهواء المنعش جورج أورويل PDF

شيء من الهواء المنعش ، جورج أورويل المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

شيء من الهواء المنعش ، جورج أورويل المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل رواية شيء من الهواء المنعش جورج أورويل PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية شيء من الهواء المنعش جورج أورويل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

جورج أورويل

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair)‏ هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell)‏ وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م - 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يعتبر القرن العشرين أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى