إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF 4

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  شجرتي شجرة البرتقال الرائعة ( (بالبرتغالية: Meu Pé de Laranja Lima)‏ هي رواية من تأليف خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس . نُشرت لأول مرة في عام 1968، واستخدمت كمنهج في فصول الأدب للمدارس الابتدائية في البرازيل . كما ترجم لعدة لغات ونشر في الولايات المتحدة وأوروبا.

من هذا الطفل الذي يناديه الجميع بالشيطان الصغير ويصفونه بقط المزاريب؟ وأي طفل هذا الذي يحمل في قلبه عصفورا يغني؟

“شجرتي شجرة البرتقال الرائعة” للكاتب خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس عمل يدرس في المدارس البرازيلية وينصح الأساتذة في المعاهد الفرنسية طلبتهم بقراءته… إنه عمل مؤثر وإنساني على لسان شاعر طفل لم يتجاوز عمره خمس سنوات… عمل لا يروي حكاية خرافية ولا أحلام الصغار في البرازيل فحسب، بل يروي مغامرات الكاتب في طفولته، مغامرات الطفل الذي تعلم القراءة في سن الرابعة دون معلم، الطفل الذي يحمل في قلبه عصفورا وفي رأسه شيطانا يهمس له بأفكار توقعه في المتاعب مع الكبار.

هذه رواية عذبة عذوبة نسغ ثمرة برتقال حلوة… رواية إنسانية تصف البراءة التي يمكن لقلب طفل أن يحملها، وتعرفنا إلى روح الشاعر الفطرية… حكاية طفل يحمل دماء سكان البرازيل الأصليين، طفل يسرق كل صباح من حديقة أحد الأثرياء زهرة لأجل معلمته… وهو يتساءل بمنتهى البراءة: ألم يمنح الله الزهور لكل الناس؟”.

طفلان يلعبان معًا، يسقط أحدهما ويجرح ركبته الصغيرة، فيقترب الآخر منحنيًا ويقبلها، يبتسم المصاب إشارةً إلى أن كل شيء بخير، ثم يكملان اللعب من جديد. سيدة يرن هاتفها في الشارع فترد لتستقبل خبرًا صادمًا، بينما يمر بجوارها طفلُ انتزغت طفولته قهرًا بيد الفقر الذي دفعه لبيع المناديل في الشوارع، السيدة تنهار وتبكي وسط الشارع والناس من حولها تحوقل وتشفق عليها ثم تمرّ سريعًا، ولم يقترب منها سوى ذلك الطفل البرئ مقدمًا علبة مناديل مجانية كي تمسح دموعها، أخذتها منه في ذهولٍ بينما يركض الطفل نحو الإشارة التي اقترب موعد ضوءها الأحمر.

زيزا، بطل حكايتنا، طفل حالم، سابق سِنّه، خياله جامح، يهوى السينما، ويخشى الضرب على مؤخرته من أخواته الأكبر سنًا، يتحدث مع نفسه معتبرًا إياها عصفورًا صغيرًا يسكنه ويؤنس وحدته، يتخذ من الخفافيش أصدقاء، ويرى القطار مخلوقًا خارقًا. زيزا فقير، والده خسر عمله وفشل في إيجاد عمل آخر لكبر سنه، أمه تعمل لتسد جوعهم فتعود للبيت كل يوم منهكة لا تقوى على ضرب زيزا بسبب شقاوته، لذلك يعتبرها أكثر أهل بيته رحمةً به بعد شقيقته الشقراء التي تشفق عليه رغم كل ما يفعله.

زيزا مُبتلى بالفقر ولكنه متأقلم معه، أما قلة الحنان والحب من حوله فهذا ما لم يتحمله، بحث عن الحنان كثيرًا حتى وجده في شخصٍ غريب لم يتخيل يومًا أن يصير أقرب الناس إليه، ذلك الغريب الذي افتتن بذكاء وقوة وبراءة الصغير الذي لقبه بالناموسة لشدة نحولته. زيزا جميل، بريء، ملاك يعيش على الأرض باحثًا عن الجمال، يتحمل الضرب والإهانة وفي نفس الوقت فور أن يرى والده منكسرًا يندفع ليصلح ما انكسر بداخله ببراءة، زيزا مثال لكل طفلٍ لم تجد براءته الفرصة للتعبير عن نفسها، لكن في أول فرصة تتاح لها تظهر للعلن لتلجمنا بكم هذا الجمال الذي أهملنا رعايته ودفنّاه مبكرًا.

 

تحميل كتب إلكترونية ل خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

  1. رواية روزينها زورقي الصغير خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF
  2. رواية هيا نوقظ الشمس خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

مقتطفات من رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF 3

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF 1

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F08%2F%D8%B4%D8%AC%D8%B1%D8%AA%D9%8A_%D8%B4%D8%AC%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D9%94%D8%B9%D8%A9_%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%A9-Maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=800px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى