إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية شجار قطط مدريد 1936 إدواردو مندوثا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

شجار قطط ، إدواردو مندوثا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 1

رواية شجار قطط مدريد 1936 إدواردو مندوثا PDF ، رواية بوليسية شيقة تدور أحداثها في مدريد عام 1936. حيث رصد الكاتب الوضع السياسي والاجتماعي والعسكري في تلك الفترة، أي قبل اندلاع الحرب الأهلية الأسبانية. بطلها البروفيسور البريطاني أنتوني المتخصص بالفن الأسباني في عصر النهضة. يسافر الناقد الفني من لندن إلى مدريد من أجل صفقة حساسة ومهمة، فيجد نفسه في وضع لا يحسد عليه.

الرواية تجمع بين الفن والتاريخ والحب والحرب. جميلة وشيقة خصوصًا لمحبي الفن والرسم واللوحات، ولمحبي التاريخ الإسباني.

تراكمت على إسبانيا في عام 1936 كل المآسي و الانكسارات، التي خلفتها نكسات التاريخ، و سوء حكم البلاد، والضغينة بين البشر، وبقيت معلقة بصورة مؤقته بتوافق جماعي بين الأطراف المعنية حتى ساعة الصفر.
أنتوني، خبير في الفن، خاصة الفن الإسباني، انجليزي الجنسية، يسافر إلى مدريد، للاستعانة بخدماته وخبرته، في تقييم لوحة فنية، مجهولة المصدر، و غير معروف من رسمها، الا أنه يجد نفسه في خضم مؤامرات، وأحداث جسام، و ألاعيب مخابراتية، فالبلاد على صفيح ساخن، وعلى مرمى حجر من قيام الحرب الأهلية.
رواية من طراز كلاسيكي خالص، استخدم فيها المؤلف جميع الأدوات الممكنة، والتي كانت نتيجتها، توليفة نموذجية، لما يجب أن تكون عليه الرواية، خاصة، البوليسية منها.

“زوجي يعشق الرسم وأنا أعشق الموسيقى. وهكذا لا نتجادل أبدًا. هو يحب ما يبقى وأنا ما يمضي”.

“باختفاء الشعور بالانتماء إلى وطن للجميع، ينضم كل مواطن لأول موكب يمر من أمام بيته، وبدلاً من أن يرى كل شخص في جاره أحد أبناء وطنه، يرى عدوًا”.

“يكمن الشيطان عند مفترق الطرق ويعرض الأعاجيب على المسافرين المستعدين لبيع أرواحهم له. وفي الأخير كلها تنتهي إلى خداع مؤسف. الخداع جزء من طبيعة الشيطان”.

“ما أسهل أن يرى الإنسان ما يريد رؤيته. لو لم يكن الأمر على هذا النحو لما تزوج الرجال بالنساء ولفنيت البشرية منذ آلاف السنين”.

“الثورة القادمة من القاع، لا راد لها؛ على عكس القادمة من أعلى، القائمة على الحماس المحض، لأنها لا تتغذى على الصراع بين الطبقات ولا تروج له”.

“ما هو الفرق بين الخروج في موكب مشهد القلب المقدس وحرقه؟ هذا بلد بربري غارق في البؤس، التخاذل، وقلة النظافة”.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

مقتطفات من الكتاب 

شجار قطط ، إدواردو مندوثا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 1

شجار قطط ، إدواردو مندوثا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 1

تحميل رواية شجار قطط مدريد 1936 إدواردو مندوثا PDF

يمكن للقراءة أن تقدم راحة لا تصدق: فهي تقلل القلق وتجعلنا نشعر بمزيد من الإنجاز وحتى أكثر سعادة . دراسة حديثة وجدت أن 30 دقيقة من قراءة الكتب تخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومشاعر الضيق النفسي بنفس فعالية اليوجا والفكاهة. 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية شجار قطط مدريد 1936 إدواردو مندوثا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى