إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية سيرة أنثى مملة ماري – رينيه لافوا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رواية سيرة أنثى مملة ماري رينيه لافوا PDF 2

رواية سيرة أنثى مملة ماري – رينيه لافوا PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

“سيرة أُنثى مملّة والرواية تأليف ماري – رينيه لاڤوا وترجمة زينة إدريس ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت. أنا أحبّ شخصاً آخر. امتلأ رأسي بالدماء، وجحظت عيناي من هول الصدمة. بضع مليليترات بعد، وتُخليان محجريهما تماماً. بدا لي ما سمعتُه غير منطقيّ إلى حدّ أنّني ألقيت نظرة خاطفة على التلفاز، على أمل أن تكون الكلمات آتية من مكان آخر.غير أن النجمين اللذين يحاولان حشو الدجاج بالبروسكيوتو كانا يضحكان بملء شدقيهما. ولم يكن حديثهما يدور حول زوال الحبّ. – دايان… لم أكن أريد… لستِ السبب، ولكن… أفّ… هكذا تبدأ سيرة أُنثى مملّة. دايان ديلونيه امرأة في عقدها الرابع، يتهاوى عالمها فجأة عندما يتخلّى عنها زوجها قبل بضعة أيّام من احتفالهما بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لزواجهما، ليعيش علاقة حبّ مع “شخص آخر”، أصغر سنّاً بلا شك.

بداية عاديّة إلى حدّ ما بالنسبة إلى رواية مدهشة للغاية، تشكّل منعطفاً جديداً في أعمال المؤلّفة، التي تتناول موضوع الانفصال بأسلوب لا يخلو من دقة الملاحظة وسرعة البديهة، كما ألفناها، وكلّ ذلك مع جرعة كبيرة من الفكاهة والحنان. فبعد الانفصال يُمكن للنساء تناول الأطعمة الجاهزة. لا طهي، ولا جلي أطباق، ولا شعور بالذنب، تصبح الحياة فوضوية بشكل لم تعرفه أمهاتنا وجدّاتنا قطّ. ويصبح للرقص والرياضة والتسوّق طعماً آخر.

وبالنسبة إلى امرأة وُلدت مملّة وبقيت مملّة في قصّة طريفة، مجاملة رائعة وعلاجاً معقولاً لذاتها. “سيرة أُنثى مملّة” رواية عميقة، ممتعة، مليئة بالفكاهة رغم مرارة الحدث – القصة. تثير الرواية العديد من الأسئلة مثل: أليس للزواج قيمة أم لا؟ وماذا عن الوعود التي يقولها الطرفان عند الزواج: نحن لا نحبّ بعضنا كالآخرين، زواجنا، نحن، مقدس، باق إلى الأبد؟ وماذا عن الحبّ هل سينتهي، سواء كان الطرفان متزوّجين أم لا؟ وهل يحمي الزواج علاقة الحب بين الطرفين أم لا؟ هل يجب البحث عن شريك آخر عند الانفصال أم العيش على أطلال الماضي؟ لماذا يكون قرار الرحيل غالباً من طرف واحد؟ وهل الانفصال يعني البحث عن السعادة في مكان آخر؟

المؤلفة: ماري – رينيه لاڤوا فازت ماري – رينيه لاڤوا، بالإضافة إلى قلوب القرّاء، بالعديد من الجوائز (بما في ذلك، جائزتي أرشامبولت للمواهب الناشئة و Combat des livres Radio-Canada عن رواية La Petite et le Vieux. كما اختارت مدينة كيبيك روايتها Les Chars Meurent، في ربيع عام 2019، لحملة “مدينة وكتاب”. تعتبر رواية “سيرة أُنثى مملّة”، الجزء الأول من مغامرات ديان ديلونيه، التي تستمر مع Diane Demande un Recomptage، والتي نشرت أيضاً في فرنسا وفي مناطق كندا الناطقة بالإنجليزية وألمانيا، وبيع منها ما يزيد عن10000 نسخة. فازت لاڤوا أيضاً بجمهور الشباب مع رواية La Curieuse Histoire d’un Chat Moribond، وسلسلة Zazie وLe Dernier Camelot (Editions Hurtubise).

مقتطفات من الكتاب PDF

Maktbah.netMaktbah.net

تحميل رواية سيرة أنثى مملة ماري – رينيه لافوا PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

تحميل كتب PDF Maktbah

قراءة أونلاين رواية سيرة أنثى مملة ماري – رينيه لافوا PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى