إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية سوء تفاهم في موسكو سيمون دو بوفوار PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

سوء تفاهم في موسكو ل سيمون دو بوفوار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

رواية سوء تفاهم في موسكو سيمون دو بوفوار PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

ما زالت- كتابات دوبوفوار مثار اهتمام القارئ والناشر العربيين، فتُرجمت لها أعمال كثيرة، آخرها كتاب عن «سوء تفاهم في موسكو» (دار الحوار- اللاذقية، ترجمة لينا بدر). لم يُذكر على غلاف الكتاب الذي لا يتجاوز 160 صفحة أنه رواية، لكنّ المؤكّد أنّها كتبت هذا العمل ما بين 1966 و1967، بحيث كان من المُفترض أن يُشكل جزءاً من مجموعة «المرأة المحطمة» قبل أن تُعيد الكاتبة النظر بالأمر وتستبعد الموضوع لتنشر قصة طويلة هي «سوء تفاهم في موسكو». وأظنّ أنّ الشجاعة تنقصنا لكي نقول إن الكتاب مخيّب لآمال كبيرة تُعقد على كاتبة ومفكرة وروائية بحجم سيمون دو بوفوار.

لا أحداث مهمة في الرواية (هذا لو افترضنا أنّ الكتاب رواية)، الموضوع الوحيد الذي تدور حوله القصة وتحلله هو أزمة الزواج والهوية مع التقدم بالعمر. تبدأ الرواية برحلة زوجين عجوزين، هما أندرية ونيكول، من باريس إلى موسكو، وغاية الرحلة أن يزور الأب ابنته ماشا التي تعيش في موسكو. تطرح دوبوفوار أسئلة عميقة حول طبيعة الزواج وتغير شكل العلاقة مع العمر. فكم من الأزواج يبقون معاً بعد تجاوز سنّ معينة لسبب وحيد، أنه لا يمكنهم الانفصال؟ وكم تراود الأزواج مشاعر يخفيها الواحد عن الآخر. قد يتساءل الزوج: هل أحبتني زوجتي حقاً أم أنني مجرد عادة قديمة؟ والزوجة: «ألم يكن بإمكاني الزواج من رجل أبرع وأنجح من زوجي؟».

سيمون-إرنستين، لوسي ماري برتراند دي بوفوار، تدعى سيمون دي بوفوار (9 يناير 1908 – 14 أبريل 1986) كاتبة ومفكرة فرنسية، وفيلسوفة وجودية، وناشطة سياسية، ونسوية إضافة إلى أنها منظرة اجتماعية. ورغم أنها لا تعتبر نفسها فيلسوفة إلا أن لها تأثير ملحوظ في النسوية والوجودية النسوية. كتبت دي بوفوار العديد من الروايات والمقالات والسير الذاتية ودراسات حول الفلسفة والسياسة وأيضاً عن القضايا الاجتماعية. اشتهرت سيمون دي بوفوار برواياتها -والتي من ضمنها “المدعوة” و”المثقفون” كما اشتهرت كذلك بكتابها “الجنس الآخر” والذي كان عبارة عن تحليل مفصل حول اضطهاد المرأة وبمثابة نص تأسيسي للنسوية المعاصرة.

مقتطفات من الكتاب :

سوء تفاهم في موسكو ل سيمون دو بوفوار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

سوء تفاهم في موسكو ل سيمون دو بوفوار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية سوء تفاهم في موسكو سيمون دو بوفوار PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية سوء تفاهم في موسكو سيمون دو بوفوار PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !