إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية سلالم الشرق أمين معلوف PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الشرق. أمين معلوف Maktbah.Net 1

رواية سلالم الشرق أمين معلوف PDF ظل أمين يحكي لي أربع ساعات أو خمس، عن قصة رجل اسمه عصيان. تشابكت جذوره بين العثمانين والأرمن، واتصلت أزمانه بين سقوط الخلافة والحربين العالميتين واحتلال اليهود للمسجد الأقصى، وامتزجت أفكاره بأب مسلم وحبيبة يهودية. و اختلط عقله بالثورة والجدة المختلّة عقلياً.

كان عصيان يحكي قصته لرجل صادفه في باريس، لم يفارقه الرجل طوال ثلاثة أيام، وظل مستمعاً لـ عصيان وهو يحكي تاريخ العائلة من الأناضول إلى بيروت ثم سفره هو إلى باريس ثم عودته إلى بيروت.. ثم و بعد أكثر من عشرين سنة.. إلى باريس مرة أخرى!

بطل هذه الرواية، أوسيان، هو أحد أولئك الرجال ذوي الأقدار المتعرجة. من احتضار الإمبراطورية العثمانية إلى الحربين العالميتين، وصولاً إلى المأساة التي ما تزال حتى اليوم تمزق الشرق الأدنى. لا تزن حياته أكثر من القليل من القش ضمن زوبعة. يستذكر وبصبر راوياً قصة طفولته الأميرية، وجدته المختلة عقلياً، ووالده الثوري، وأخيه الساقط، وإقامته في فرنسا تحت الاحتلال، ثم لقائه مع حبيبته اليهودية كلارا، متحدثاً عن لحظاتهم الحميمية والبطولية والعالمة، ثم سقوطه في الجحيم.

أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 1949، ويقيم حاليًا في فرنسا. له العديد من المؤلفات في الرواية والتاريخ والمسرح الشعري والسياسة، لكن شهرته كانت في الأعمال الروائية، وقد ترجم بعضها إلى نحو 40 لغة.



مقتطفات من رواية سلالم الشرق أمين معلوف PDF

الشرق. أمين معلوف Maktbah.Net 3

الشرق. أمين معلوف Maktbah.Net 4

تحميل رواية سلالم الشرق أمين معلوف PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية سلالم الشرق أمين معلوف PDF

 

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

أمين معلوف 

أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 1949، ويقيم حاليًا في فرنسا. له العديد من المؤلفات في الرواية والتاريخ والمسرح الشعري والسياسة، لكن شهرته كانت في الأعمال الروائية، وقد ترجم بعضها إلى نحو 40 لغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى