إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية سفينة الموتى ب. ترافن PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

سفينة الموتى ب. ترافن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

رواية سفينة الموتى ب. ترافن PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تنقلك هذه الرواية إلى عرض البحر ،لكن بالتأكيد ليس من خلال سفينة ملكية مرفهة من تلك السفن التي تخطر على بالك بجمالها وعظمتها ولا رحلة سياحية باذخة ، لا يا سيدي هنا سفينة الموت، نعم تستحق هذا اللقب، وربما تغير رأيك لو ألقيت نظرة في داخله ورحت تجوب في مهاجعها القذرة وتتناول طعامها النئ وتعمل في نقل الفحم داخل افران محركاتها لـ ستة عشرة ساعة في اليوم ،لا بأس في ذلك الآن يمكنك أن تطلق عليه الجحيم أو شئ آخر، مسموح لكن أن تشتم، أن تلعن القبطان والسفينة وأن تشتم نفسك أيضاً ، أن تصرخ، لا بأس ولكن لا تحلم بالخروج من على ظهرها، وحتى وإن حاولت الهرب فستعود مرغماً لأنك بلا هوية وبلا أوراق رسمية وبلا قيمة، لم يعد لك وطن ولا أحد يعترف بك كأنسان، لأنك لا تحمل أوراقاً رسمية مختومة من الدولة تثبت أنك كائن بشري في هذا الوجود..
رغم كثرة الكتب والدراسات والاطروحات فإن الحصول على معلومات واضحة وجازمة حول المؤلف ب. ترافن يظل مهمة صعبة، إذ حرص الرجل فـي حياته على عدم إجابة الأسئلة التي تتعلق بشخصه وحياته، ومازال الباحثون المعنيون ومؤرخو الأدب حتى اليوم غير متأكدين تماماً من حقيقة اسمه وتاريخ ومكان مولده! لذا، لا سبيل سوى الاعتماد على التكهنات والاجتهادات التي وردت فـي الكتب الكثيرة التي حاولت أن توثّق مسيرة الرجل وحياته، والتي تقول أنه ألماني ــ حيث ظهر اسمه لأول مرة فـي الصحافة الألمانية عام 1927 باعتباره كاتباً ألمانيا، الأمر الذي اعترض عليه بشدة ورفض اعتباره واحداً منهم! فقد تنكّر ترافن لجنسيته وانتمائه القومي فوّفر للصحافة فـي حينها مادة خصبة للإشاعات والأقاويل وحتى الأساطير، كما يؤكد مؤلف كتاب «ترافن، سيرة ذاتية» رولف ريكناغل الذي يقال عنه أنه المختص الوحيد الذي أثبت بالدليل أن ريت ماروت، الفوضوي الألماني والممثل المسرحي، هو نفسه الكاتب ب. ترافن. لكن هناك من يقول ان ريت ماروت هو بدوره اسم مستعار لشخص يدعى أوتو فايغه.

«سفـينة الموتى» مرثاة لمفهوم الحرية الغربية التي هي، رغم كونها إبنة التنوير والثورة الفرنسية لكنها باعتبارها فـي الأساس حرية لحركة رأس المال، فإن مفاهيم مثل المساواة والأخوّة تصبح هامشية وقابلة للتساؤل والشكوك بالنسبة لترافن فـي الأقل.

فـي النهاية لا يبقى أمامنا إلا أن نسلّم أن ترافن كان يسعى، ربما عبثاً، وراء حرية من نوع آخر فـي عالم طوباوي وجد الجرأة على الحلم به والدعوة إليه عبر أدبه جهاراً، حرية لا تتعارض مع مبدأ العدالة أو مع ما ينادي به من مبدأ للأخوّة ــ إذ ليس من قبيل الصدفة أنه ينهي روايته حيث البحار الشاب يودّع رفـيقه ستانيسلاف الذي ضاع أمامه منادياً أياه يا أخي.

مقتطفات من الكتاب PDF

سفينة الموتى ب. ترافن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1 سفينة الموتى ب. ترافن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل رواية سفينة الموتى ب. ترافن PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية سفينة الموتى ب. ترافن PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى