إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية سروال القس ثورن سميث PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

سروال القس ثورن سميث موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

رواية سروال القس ثورن سميث PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

كان سروال القس ” وِلر ” خط دفاعه الأول ضد نزعات الشيطان ، هذا السروال الفضفاض الكئيب الذي لم يفارقه في كفاحه الطويل الدائم في سبيل الفضيلة . ولقد ألجأ القدر القس الورع المتزمت المتحصن بسرواله السابغ إلى مستعمرة للعراة لا يؤمن العراة فيها بفضيلة السراويل ، فلقيّ منهم عنتاً كاد يخرجه من سرواله ، ولكنه جاهد وكافح للإحتفاظ بذلك الحصن الحصين .
هذا ما ترويه لك تلك القصة المرحة الفكهة عن مغامرات ذلك القس الورع في كثير من التهكم والفلسفة اللاذعة ، فهي مغامرة حافلة بالمفارقات الساخرة ، مغامرة رجل يرتدي من الثياب الداخلية فوق ما يجب ، ومغامرة فتاة ترتدي من الثياب الداخلية دون ما يجب .
وما أَوْلَى من كان يزاول عملا عاجلا ألا يأخذ في قراءة هذا الكتاب إذ هو لابد منصرف إليه بكليته ، وكذلك من ليس مستعدا لمواصلة الضحك إلى أن يستلقي على قفاه ، إذ صفحات الكتاب تكاد تتراقص بين يديه من فرط ما فيها من مرح .
إن ” سروال القس ” رواية فذة لقصّاص عالمي وفيلسوف ساخر ، طبعت ثلاثين طبعة ( حتى عام 1975 ) وبيعت منها ملايين النسخ .
اخذ القسم يحملق في سرواله قبل ان يدس فيه ساقين العجفاوين الطاهرتين معجبا به في غير مغالاه ولم يكن من عادة القس ان يداعب سرواله بل على العكس كان لا يولي سرواله حتى ولا سروال غيره اقل قدر من اهتمامه الا فيما ندر لاعتقاده ان من المسلم به ان يكون لكل انسان سروال ما ولاعتباره ان استعمال السروال امر لا يحتاج الى اية مناقشه.

 

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية سروال القس ثورن سميث PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى