إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأدب العربي

رواية ستر رجاء عالم PDF

رواية ستر رجاء عالم PDF

 

ستر رجاء عالم Maktbah.Net 1

“مرت بلسانها على شفتيها، دغدغة من رغوة القهوة لا تزال عابقة هناك، تحب أنفاسها مضمخة بالقهوة، تشعر أن إغراء شفة مغمسة بالقهوة لا يقاوم، تذكر شفتيه في آخر رشفة قهوة، يسقيها كل صباح لعقة، لينهبها كافيينها طوال غيبته، بابتسامة سكرى أخفت ذاك المذاق.
“كإدمان الألماس، عشقني خشب العود الذي يأكل حسابي البنكي لكن ليس مثله يشعل قريحتي. بالبخور أنا كاهن من عالم آخر، أستطيع أن أرسم لكم خارجة مفضلة عن مستقبلكم العربي، نحن أمة تؤم الناس للخراب”. يستفز كل من يحضر له مجلساً ويرجع لوكره، يعاقر المزيد من البخور حتى أصاب زوجته الجميلة بالعقم، واستبدل هواء المدينة بغمام يغرق فيه ويتغرب”.
تكتب رجاء عالم بلغت الشغف بالكتابة، تكتب بمتعة تتسلل إلى قارئ مهيئ للخضوع لسحر الكتابة واللغة، وعندما يصل هذا الحد يقع أسير عوالم يركض خلفها ولا يستطيع رؤيتها على حقيقتها، عليها غلالة من روح باطنية، غلالة تضعك دائماً في حالة العجز عن اللمس.

قصة شابّات، فتيات، نِسوة؛ سمِّها ما شئت، المهم أنّهن إناث لم ينَلْن من رغد الحياة ما يكفيهنّ. مريم، طفول، عفاف؛ الإناث اللاتي جمعتهن جدّة بمقاهيها، أحيائها، دوّاراتها الكثيرة، و طرقاتها السريعة.

“مريم” التي هزّها شاعِرٌ في أمسية، و باتت الصُدَف تتفِق مع الأقدار ليلتقيا في أكثر الأماكن ثقافة، و في أكثر المواقف بُعداً عن البال. “بدْر” الذي ما استطاعت “مريم” انتزاعه من عقلِها و قلبِها بعد أن استوطَنه خمس سنوات، “بدر” الذي أحبّها بالطريقة التي تريدها الكثير من الإناث، و خاطَب فيها الأنثى “الكيَان” قبل أن يُخاطِب فيها الأنثى “الجسَد”. هذين الشخصيتين أكثر من أثّرا فيّ من أحداث الرواية، “مريم” التي أحبّت دون أن تُلقي بالتزاماتٍ قلبية على الطرف الآخر، و “بدر” الذي عشِق العشرينية دون أن يمنعَها من مُتابعة الحياة. ثمّ، كانَ “مُحسِن” الذي بدأ متيّماً و انتهى به كارِهاً، “مُحسِن” الذي تنازعته النجاحات التي كان يظنّ أنه يتدرّجها وحده، دون أن يستشعِر القابِعة خلف ظهره. “مُحسِن” الذي ما عرَف كيف يروّض الكائن في نفسِ “مريم” كما فعَل “بدر” الذي ماوجد مفرّاً من الصُدَف التي جمعتهما فيما بعْد في شرْم الشيخ.

“طفول” الأنثى المجروحة التي ذكّرتني بإحدى أكثر المواقف قسوة عليّ، الأنثى التي اعتادت السكوت على الجرح لا خوفاً، أو خجلاً، أو ضعفاً، بل كان “الكبرياء” هو المُسيْطِر غالباً. “طفول” الممتلئة حيوية و انطلاقاً، و التي أفرغت كل طاقات تجارب الحب السابقة في زوجها، لتتلقّى الصفعة دون أن تتألم هي، بل يتألّم صاحبها.

تحميل رواية ستر رجاء عالم PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

تحميل كتب إلكترونية ل رجاء عالم PDF

 

مقتطفات من رواية ستر رجاء عالم PDF

ستر رجاء عالم Maktbah.Net 3

ستر رجاء عالم Maktbah.Net 2

تحميل رواية ستر رجاء عالم PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ستر رجاء عالم PDF

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق