إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رسالة البصائر في المصائر رسالة ي الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF 4

رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  نص أدبي يعتبر مزيج بين الرواية والقصة القصيرة، أو هو مجموعة من القصص القصيرة المتصلة المنفصلة في نفس الوقت، تظهر بعض شخصيات القصة في قصة أخري كجزء من حدث بسيط أو مجرد ظهور عرضي لتأكيد فكرة الارتباط بين المجموعة ككل.

أحداث كل هذه القصص تدور في فترة الانفتاح الذي جري في فترة السبعينيات، ويرصد فيها الكاتب كافة التغيرات التي طرأت علي المجتمع المصري والتي غلب عليها صعود طبقة جديدة وهبوط الطقة المتوسطة لأسفل لدرجة الانسحاق الكامل.
من بين من انسحقوا في هذه القصص الرجال الذين حاربوا وانتصروا وضحوا بكل شيء حتي حياتهم الاجتماعية الطبيعية. هؤلاء بحثوا عما يسد حاجة عائلاتهم عن طريق البحث عن العقود في شركات الانفتاح، أو السفر للعمل فيس الخليج.
الكثير من الحالات كلها من نفس النوع، كلها اضطرتها ظروف الانفتاح إلي الهجرة إلي الخليج، كل مهاجر له ظروفه الخاصة وقصته الخاصة، لكن ما جمعهم انهم انكسروا وانسحقوا بسبب الانفتاح الاقتصادي.
يميز الغيطاني أسلوبه البديع الذي يسيطر به علي القارئ من بداية النص إلي نهايته، لكن في هذه المجموعة أو هذه الواية، يعيبه التكرار والثبات علي نهج واحد ثابت لكل القصص من بدايتها إلي نهايتها مما علها متشابهة إلي حد كبير. 

 

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 – 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ جمال الغيطاني PDF

  1. تحميل كتب جمال الغيطاني PDF

 

مقتطفات من رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

رسالة البصائر في المصائر رسالة ي الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF 2 رسالة البصائر في المصائر رسالة ي الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF 3

تحميل رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

جمال الغيطاني

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 - 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى