إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية رحلة بالداسار أمين معلوف PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

بالدراسا أمين معلوف Maktbah.Net 1

رواية رحلة بالداسار أمين معلوف PDF وزِّع أمين معلوف عمله بين أسطورة الكتاب، ورحلة عظيمة الشأن، وبين المرأة التي تُشاطِر أخطر الأحداث وجوداً، كما في سمرقند وفي موانئ المشرق وغيرهما – تلك المرأة التي تبحث عن وثيقة موت زوجها سياف، ذلك الأفَّاق الهارب الذي ما يزال، رغم موته، يربطها إليه كما يرتبط المَتاع بمالكه.

إذاً هي الرحلة العاتية التي يتوزع فيها بالداسار بين بحثٍ عن الكتاب، الذي يضع حداً لقلق النهاية التي تنتظر العالم، وبين البحث عن ورقة واحدة، وثيقة تمنح الأرملة الخلاص من ذلك الرباط الذي يحتجز حريتها، ويُبقيها ملكاً لذلك الغائب في مَهْماه الأيام.

تكتنز الرواية، كما هو شأن معظم أعمال المعلوف، بالحكمة التي تصدر عن ذلك الشخص الذي عَرَكَتْه الأيام، فجمع، إلى تشكُّكه وارتيابه المستمر، ضرباً من الإيمان الهادئ الذي يطل برأسه خجلاً كأنه سؤال أكثر منه تقريراً. تلك الحكمة نجدها هنا وهناك، ترصِّع بعض الصفحات؛ فتراه يسوق على لسان أبطاله مقولات هي أشبه بتلك اليواقيت التي تزيِّن مقابض سيوفهم.

أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 1949، ويقيم حاليًا في فرنسا. له العديد من المؤلفات في الرواية والتاريخ والمسرح الشعري والسياسة، لكن شهرته كانت في الأعمال الروائية، وقد ترجم بعضها إلى نحو 40 لغة.



مقتطفات من رواية رحلة بالداسار أمين معلوف PDF

بالدراسا أمين معلوف Maktbah.Net 3 بالدراسا أمين معلوف Maktbah.Net 4

تحميل رواية رحلة بالداسار أمين معلوف PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية رحلة بالداسار أمين معلوف PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

أمين معلوف 

أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 1949، ويقيم حاليًا في فرنسا. له العديد من المؤلفات في الرواية والتاريخ والمسرح الشعري والسياسة، لكن شهرته كانت في الأعمال الروائية، وقد ترجم بعضها إلى نحو 40 لغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى