إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

في حجرة الكتابة بول أوستر maktbah.net 2

رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF إن من يعرف بول أوستر “مخترع العزلة”، سوف يتوقع قسطاً من الغرابة ما أن يمسك عملاً له ويهمّ بقراءته، وهذه الرواية (رحلات في حجرة الكتابة الصادرة عن منشورات المتوسط بترجمة سامر أبو هواش) ليست باستثناء، بل وتتجلى فيها القاعدة “الأوسترية” أكثر وأكثر.

تبدأ الرواية مباشرة بتحديد الشخصية المركزية، على الأقل كما يبدو؛ شيخ يرتدي بيجاما مقلّمة ويجلس محتاراً جاهلاً بوضعه المكاني والنفسي، يفترض له الكاتب اسم “السيد بلانك” لتحاشي استخدام كلمة “الشيخ”؛ لكنه تحاشٍ ينقضه أوستر بين حين وآخر ربما لاستمرار بلبة هوية هذه الشخصية في أذهاننا.

مكان الحدث حجرة غريبة، يعجز ساكنها عن تحديد ماهيتها، غرفة مشفى أو بيت أو سجن؟ أشياؤها القليلة محددة برقع تسميها (لصاقة باسم طاولة على الطاولة، مثلاً) لسبب مجهول.

في الحجرة كاميرا وآلة تسجيل توثقان كل ما يحدث. وبعد دقائق من بدء السرد سيبدو كما لو أننا نصير نحن ــ القراء ــ الكاميرا والآلة، أو المتلقين لنتائج تقاريرهما.
نبقى لوقت طويل في سياق الحكاية غير مدركين حقاً لماهية هذه الشخصية، التي تتعرض لأعراض جسدية متباينة، دوار وإنهاك، تناول حبوب، غيابات للوعي، نسيان، زيارات لممرضات وشرطي وطبيب ومحامي، بالإضافة إلى شكل الحجرةـ

كل الخصائص تفترض أكثر من سيناريو. هل بلانك مريض في مشفى، مسجون في حجرة مغلقة، جزء من تجربة ما اختارها طوعاً، أو حتى ميت؟ كل هذا مترافقاً مع تناقض بارز يطرأ على ذهن بلانك المشوش؛ هل هو متهم أو ضحية؟ “قلبه طافح بإحساس بالذنب، وفي الوقت عينه لا يمكن التخلص من شعوره بأنه ضحية ظلم مروع”.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب نفثة مصدور جمال الغيطاني PDF
  2. رواية فيلا أماليا باسكال كينيارد PDF
  3. كتاب المسرح في الوطن العربي علي اﻟﺮاﻋﻲ PDF
  4. كتاب خراب كتاب عن الأمل مارك مانسون PDF
  5. رواية فارس أحمد الكراني PDF

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. تحميل كتب بول أوستر PDF 

مقتطفات من الكتاب

في حجرة الكتابة بول أوستر maktbah.net 1

في حجرة الكتابة بول أوستر maktbah.net 4

تحميل رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

بول أوستر

بول بنجامين أوستر (بالإنجليزية: Paul Auster)‏ كاتب ومخرج أمريكي مولود في 3 فبراير 1947. كتاباته خليط بين العبثية، الوجودية، أدب الجريمة والبحث عن الهوية والمعاني الإنسانية. أبرز أعماله ثلاثية نيويورك (1987)، قصر القمر (1989)، موسيقى الصدفة (1990)، كتاب الأوهام (2002) و حماقات بروكلين (2005). تُرجمت كتبه لأكثر من أربعين لغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى