إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

في حجرة الكتابة بول أوستر maktbah.net 2

رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .  إن من يعرف بول أوستر “مخترع العزلة”، سوف يتوقع قسطاً من الغرابة ما أن يمسك عملاً له ويهمّ بقراءته، وهذه الرواية (رحلات في حجرة الكتابة الصادرة عن منشورات المتوسط بترجمة سامر أبو هواش) ليست باستثناء، بل وتتجلى فيها القاعدة “الأوسترية” أكثر وأكثر.

تبدأ الرواية مباشرة بتحديد الشخصية المركزية، على الأقل كما يبدو؛ شيخ يرتدي بيجاما مقلّمة ويجلس محتاراً جاهلاً بوضعه المكاني والنفسي، يفترض له الكاتب اسم “السيد بلانك” لتحاشي استخدام كلمة “الشيخ”؛ لكنه تحاشٍ ينقضه أوستر بين حين وآخر ربما لاستمرار بلبة هوية هذه الشخصية في أذهاننا.

مكان الحدث حجرة غريبة، يعجز ساكنها عن تحديد ماهيتها، غرفة مشفى أو بيت أو سجن؟ أشياؤها القليلة محددة برقع تسميها (لصاقة باسم طاولة على الطاولة، مثلاً) لسبب مجهول.

في الحجرة كاميرا وآلة تسجيل توثقان كل ما يحدث. وبعد دقائق من بدء السرد سيبدو كما لو أننا نصير نحن ــ القراء ــ الكاميرا والآلة، أو المتلقين لنتائج تقاريرهما.
نبقى لوقت طويل في سياق الحكاية غير مدركين حقاً لماهية هذه الشخصية، التي تتعرض لأعراض جسدية متباينة، دوار وإنهاك، تناول حبوب، غيابات للوعي، نسيان، زيارات لممرضات وشرطي وطبيب ومحامي، بالإضافة إلى شكل الحجرةـ

كل الخصائص تفترض أكثر من سيناريو. هل بلانك مريض في مشفى، مسجون في حجرة مغلقة، جزء من تجربة ما اختارها طوعاً، أو حتى ميت؟ كل هذا مترافقاً مع تناقض بارز يطرأ على ذهن بلانك المشوش؛ هل هو متهم أو ضحية؟ “قلبه طافح بإحساس بالذنب، وفي الوقت عينه لا يمكن التخلص من شعوره بأنه ضحية ظلم مروع”. 

يعتبر كتاب رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. تحميل كتب بول أوستر PDF 

مقتطفات من الكتاب

في حجرة الكتابة بول أوستر maktbah.net 1

في حجرة الكتابة بول أوستر maktbah.net 4

 

تحميل رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية رحلات في حجرة الكتابة بول أوستر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

بول أوستر

بول بنجامين أوستر (بالإنجليزية: Paul Auster)‏ كاتب ومخرج أمريكي مولود في 3 فبراير 1947. كتاباته خليط بين العبثية، الوجودية، أدب الجريمة والبحث عن الهوية والمعاني الإنسانية. أبرز أعماله ثلاثية نيويورك (1987)، قصر القمر (1989)، موسيقى الصدفة (1990)، كتاب الأوهام (2002) و حماقات بروكلين (2005). تُرجمت كتبه لأكثر من أربعين لغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى