إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية رؤى الانقسام مايكل أونداتجي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رؤى الانقسام رواية لـ مايكل أوندات موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

رواية رؤى الانقسام مايكل أونداتجي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

ما يعرفه النقاد عن الروائي الكندي “مايكل أونداتجي” أسلوبه الروائي غير الخطي الذي اطل به في روايات عديدة ومنها روايته الموسومة بـ”رؤي الإنقسام”.
من منظور الروائي الشخصي فإن أبرز ملامح الإنقسام في قوله “… لقد حاولت في هذه الرواية أن أقدم للقراء من خلال مجموعة تستعصي على النسيان من الشخصيات عملاً متعدد الطبقات عن الحب والفقدان والماضي الذي لا سبيل غلى التملص منه، عن المتطلبات غير المتوافقة من جانب العائلة والحب والذاكرة التي تمتد في مواجهة حياة تزداد كل يوم تعقيداً. ومن منظوري فإنني أعتبر هذه الرواية أكثر رواياتي حميمية وجمالاً وقدرة على الإقتراب من القلب”.
في هذا الفضاء الروائي، يبدو جلياً مدى فضول الروائي حيال أمور بالغة التباين، ومنها الوظائف التي يقوم بها الناس، تفكيك القنابل، الجراحة، ومونتاج الأفلام. عندما سئل الروائي عن هذا النوع من الاهتمام بسير سلوك الشخصيات في العمل، أجاب “نعم، إنني فضولي حيال الكيفية التي تعمل بها الأشياء، كيف يتم إنتاج فيلم، كيف يحدث الشعر تأثيره في النفوس، كيف يتم تجميع أجزاء لعبة ما معاً، رواياتي تدور حول الجار في نيوأورليانز، أو الحرب في سريلانكا، أو في إيطاليا، ولكنها تدور أيضاً حول تساؤلي: كيف سأتصرف في مثل ذلك الموقف؟ أو كيف سيتصرف الناس الذين أعرفهم؟”
قسم الروائي عمله إلى ثلاثة أجزاء جاءت تحت العناوين الاتية: الجزء الأول: آنا، كلير وكوب، الجزء الثاني: العائلة في العربة، الجزء الثالث: المنزل في ديمو.

شخصية الرواية الرئيسية “آنّا” تشوهت نتيجة لحظة عنف أسري، فتبعثرت حياتها واصبحت كائناً بمئات الطبائع وردات الفعل. ظل “فضاءها الصغير المحتمل الوجود”، هو المكان الوحيد الذي تظهر فيه حقيقتها وشرود شبابها. تحول هاجس إخفاء الماضي خوفاً من الحقيقية، ثم ترجم بنمط اختيار العمل في الارشيفيات، الذي يتيح لها اكتشاف ماضي الأشخاص من دون المرور بماضيها. ارتحالت إلى اوروبا، حيث كل شيء يلامس التاريخ والادب، لتدرس حياة الكاتب الفرنسي لوسيان سيغورا، . مع رافايل تعرفت إلى سطوة الموسيقى، وسحرها الخفي ، والذي صاغ عاطفتها وعاطفة هذا الرجل المكتفي والغارق في فيض الموسيقى، مثّل جبل الحلام لآنا، ومدخلا إلى عالم الانعتاق والسفر في حكايا الآخرين.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

رؤى الانقسام رواية لـ مايكل أوندات موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

رؤى الانقسام رواية لـ مايكل أوندات موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل رواية رؤى الانقسام مايكل أونداتجي PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى