إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية رأيت النخل رضوى عاشور PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

النخل رضوى عاشور Maktbah.Net 4

رواية رأيت النخل رضوى عاشور PDF المجموعة القصصية الأولى لرضوى عاشور تباين كبير بين مستواها الأدبي واللغوي في بداياتها هنا وبين ما انتهت عليه في رواياتها كواحدة من أعظم منتجي الأدب في جيلها.

مثل ” الفانتازيا” الموسيقية التي يفترض أنها لا تلتزم بتكوين أى قالب موسيقي تقليدي ، ثم تتشكل أنغامها وألحانها ، لتكشف وتستكمل قالبها الخاص لذى لم يوجد من قبل ولن يوجد من قبل ولن يوجد – أصلاً – من بعد أبداً .. مثلها ، تتشكل قصص هذه المجموعة النادرة متحولة من تشكيل الحقائق موضوعية المنظور المحتوية على سر تركيب الواقع الفعلي بناسه وعلاقاته وأماكنه وأجوائه ، واصلة إلى تشكيل المعاني المتجسدة فى صور الخيال ، دون أن تفقد قدراتها على احتواء نفس سر الواقع الحميم ، فبين قلق الجد على حفيدته – ابنة الشهيد – فى عالم لا يعرف الجد مدى خطورته ولا مدى تعقده وغواياته ولا مدى قوة الحفيدة نفسها .. وحتى قلق ” العاشقة ” المحصور فى لقطات قريبة مركزة – على بطلها وناسها وأرضها ، بينما يمتد خط إحساس رهيف مجدول من شفافية المأساة ومن إحتدام الفرح بمواجهتها لا الفرق فيها .. خط رهيف يغوص أحيانا فى طين الأرض أو فى طوابا نفس مولعة بالخضرة والزرع ، أو يحلق أحيانا حتى جمار النخلات وسط سعف القمم الخضراء ، خط رهيف يغوص أو يحلق دون أن يرتد إلى الوراء بل يتقدم من لحن الإفتتاح الواقعي إلى لحن الختام الخيالي لكي تتخلق شاعريته ويكتمل قالب الفانتازيا الخاص بألحانها من لحن ( قصة ) الإفتتاح حتى لحن الختام


 

رضوى عاشور (26 مايو 1946 – 30 نوفمبر 2014) قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية،زوجة الأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، ووالدة الشاعر تميم البرغوثي توفيت يوم 30 نوفمبر 2014.

تميز مشروعها الأدبي، في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني والإنساني، إضافة للرواية التاريخية. تراوحت أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية والإنجليزية، بين الإنتاج النظري والأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة. تمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.

 


مقتطفات من الكتاب 

النخل رضوى عاشور Maktbah.Net 2

النخل رضوى عاشور Maktbah.Net 3

تحميل رواية رأيت النخل رضوى عاشور PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية رأيت النخل رضوى عاشور PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

رضوى عاشور

رضوى عاشور (26 مايو 1946 - 30 نوفمبر 2014) قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية،زوجة الأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، ووالدة الشاعر تميم البرغوثي توفيت يوم 30 نوفمبر 2014. تميز مشروعها الأدبي، في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني والإنساني، إضافة للرواية التاريخية. تراوحت أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية والإنجليزية، بين الإنتاج النظري والأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة. تمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى