إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه Maktbah.Net 4

تحميل رواية دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  يقدم بيتر هاندكه ـ مواليد 1942، والحائز جائزة نوبل 2019، في روايته «دون جوان يحكي عن نفسه» الصادرة عام 2004، والمُترجمة مؤخراً إلى العربية ــ ترجمها عن الألمانية سمير جريس ــ سيرة مغايرة لسيرة دون جوان المعروفة، الذي تحوّل إلى شخصية أسطورية وأيقونة للإغواء على مرّ العصور. هنا لا يتبع هاندكه خطوط السيرة أو حتى السير من خلالها، كما فعل العديد من الأدباء والشعراء، كل حسب موقفه الفكري والأيديولوجي، جاعلاً من البطل الأسطوري رمزاً للعصر الذي ينتمي إليه الكاتب، أو فكرة يحاول أن يثبتها من خلال شخصية دون جوان.

يتناول مواضيع قد تبدو في هيكليتها بأنها غير ذات أهمية، لكنها بطريقة ما تشكّل تاريخاً كلاسيكاً من الأدب الأوروبي، وإعادة خلق جديدة كلياً، بالإضافة لتشريح شخوصه بطريقة ذكية، لكن ليس كافياً التشريح الجيد أو الحديث العميق ليكون العمل ممتازاً.

دون جوان هو تاريخ مضاد للنزعة العقلانية الأوروبية (الفلسفية والأدبية)، وكثير من الكتاب تناولوه ضمن هذه الصورة المستهترة التي تُنتج رؤى بشرية هزيلة ولا تحمل قيم فكرية او تطورية ومساهمة في المجتمع. تقريباً قيل كل شيء عنه، لكن هاندكه أخذ الشخصية وأعاد صناعتها بأسلوبه الخاص (بخلاف موافقتنا أم لا من رؤية هاندكه) لكن إعادة صياغة الشخصية هي بطريقة ما تجريد لأوروبا الحديثة وآلية تصوراتها التقليدية عما أنتجته أوروبا قبل قرون وأصبحت رؤى ثابتة.

تحميل كتب إلكترونية ل بيتر هاندكه PDF

  1.  

مقتطفات من رواية دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه PDF

دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه Maktbah.Net 2 دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه Maktbah.Net 3

تحميل رواية دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية دون جوان يحكي عن نفسه بيتر هاندكه PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى