إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية دفاتر الوراق دلال برجس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

دفاتر الوراق دلال برجس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية دفاتر الوراق دلال برجس PDF ،الرواية الصادرة في 370 صفحة، اعتمد فيها الكاتب اللعبة السردية والغموض الذي يرافق عادة الشخصيات المضطربة نفسياً.

ويحاول الكاتب التطرق إلى الكائنات البشرية التي تعاني من تجربة وجودها، وتدخل السياسة والإيديولوجيا والأعراف الاجتماعية والفوارق الطبقية في صناعة هذه المعاناة.

تتلبس الوراق الشخصيات التي يقرأ عنها في الروايات فيتصرف عبرها، لكن جراء العزلة والوحدة والتشرد وما واجهه من قسوة في عالم صاخب، تتفاقم حالته فتكتمل إصابته بفصام الشخصية، ليعيش صراعا بين صوتين في داخله؛ واحد مُحرض على ارتكاب عدد من الجرائم حيال واقع لم يمنحه حقه في العيش، والثاني يقف بوجهه متكئا على محمول معرفي عميق.

تكشف الرواية إضافة إلى هذا المنحى من سينتصر على الآخر، وكيف تتشابك الحكايات ببعضها لتؤدي إلى مقولة رئيسة في الرواية مفادها “إن الخوف حتما سيؤدي إلى الخراب”، كما تطرح عددا من التساؤلات أهمها: إلى أي مدى يمكن للفرد أن يصوغ حياته بمعزل عما حوله من مؤثرات؟ ومتى يمكن للشخصية الثانية في داخل الإنسان أن تخرج للعلن فيتحول الإنسان إلى وحش؟.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

دفاتر الوراق دلال برجس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 دفاتر الوراق دلال برجس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية دفاتر الوراق دلال برجس PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية دفاتر الوراق دلال برجس PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية ليل الغواية رفيق طيبي PDF
  2. كتاب شناشيل ابنة الجلبي وإقبال بدر شاكر السياب PDF
  3. كتاب ليل واحد في كل المدن سنان أنطون PDF
  4. كتاب الموسوعة المصورة للرموز التقليدية جي. سي. كوبر PDF
  5. رواية الرجل الذي أراد أن يكون سعيدا لوران جونيل PDF

Maktbah.net نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة . هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى