إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية حياة البالغين الكاذبة إيلينا فيرانتي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

حياة البالغين الكاذبة إيلينا فيرانتي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

رواية حياة البالغين الكاذبة إيلينا فيرانتي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تعيش جوفانا، الابنةُ الوحيدةُ لأستاذيْن، طفولةً سعيدةً في الأحياء الراقية من نابولي العُليا. لكنَّها تُصعق ذاتَ يوم عند سماع حديثٍ بين والديْها، وفيه يقارنها والدُها بفيتوريا، العمّةِ القبيحةِ والحقيرة.

هكذا تبدأ جوفانا بحثَها عن فيتوريا في شوارع نابولي السفلى، المشوبةِ بالسوقيّةِ والدناءة.
بين أعلى وأسفل، تتأرجح جوفانا، تارةً تسقط وتارةً تتسلَّق، فاضحةً حياةَ البالغين الكاذبة، لاهثةً وراء إجاباتٍ قد تُلهم طريقًا إلى الخلاص.
إيلينا فيرانتي “ربَّما هي أفضلُ مَن كتب الروايات في زمننا هذا. أدبُها شفَّافٌ كالبلُّور، حكاياتُها غرائزيَّة وعميقة في آن واحد.

من الرواية :

قبل عامين من مغادرة والدي بيتنا، قال لوالدتي إنّني قبيحةٌ جدًّا. نُطِقَت الجملةُ بصوتٍ هامس، في الشقّة التي حصل عليها والداي حالما تزوّجا، في ريوني ألتو، عند قمّة سان جاكومو دي كابري. ظلَّ كلّ شيء على حاله: أمكنة نابولي، الضوء الأزرق الطاغي على يومٍ متجمّدٍ من شهر فبراير، وتلك الكلمات. أمّا أنا فانزلقتُ بعيدًا، وما زلت أنزلق حتّى الآن، داخل هذه الأسطر التي تحاول أن تمنحني حكايةً، بينما في الواقع لا شيء، لا شيء منّي، لا شيء قد ابتدأ حقًّا أو وصل إلى نهايته بالفعل: سوى حالة فوضى لا أحد يعلم – حتّى الذي يكتبها في هذه اللحظة – إن كانت تحتوي على الخيط الناظم لحكايةٍ ما أم أنّها مجرّد ألمٍ مشتَّتٍ لا شفاء منه.

لقد أحببتُ والدي كثيرًا، كان رجلًا لطيفًا على الدوام. وكان سلوكه رفيعًا ومتطابقًا كلّيًّا مع جسده النحيل حتّى إنّ ملابسه تبدو بمقاسٍ أكبر من مقاسه، الأمر الذي كان يضفي عليه في مرآي أناقةً متفرّدة. تقاسيم وجهه كانت ناعمة، ولا شيء فيها يُفسِد الانسجام ما بينها: عيناه العميقتان ورموشه الطويلة وأنفه ذو الهندسة المتقنة وشفتاه المنفوختان. وكان يعاملني بأسلوبٍ مرح في أيّ مناسبة، بغضّ النظر عن مزاجه أو مزاجي؛ ولا ينغلق في مكتبه – كان يدرس دائمًا – ما لم ينتزع منّي ابتسامةً على الأقلّ. وكان شعري سرَّ بهجته على وجه الخصوص، لكنّي الآن أستصعب التذكّر متى بدأ يتغزّل به، ربّما منذ أن كنت في عامي الثاني أو الثالث. المؤكّد أنّنا كنّا منذ طفولتي نجري أحاديث من هذا النوع:

«ما أجمل شعركِ، ما أجوده، أيُّ نورٍ يختزن، هلّا أهديتِني إيّاه؟».

«كلّا، إنّه لي».

«كوني كريمةً قليلًا!».

«إن أردتَ، بإمكاني إعارتك إيّاه».

«جيّدٌ جدًّا، فإنّي لن أرجعه لكِ أبدًا».

«لديك شَعرٌ أساسًا».

«شَعري هذا أخذته منكِ».

«ليس صحيحًا، أنت تكذب».

«تأكّدي: كان جميلًا للغاية فسرقته منكِ».

وكنت أتأكد على سبيل المزاح، إذ كنت أعرف أنّه ما كان ليسرقه منّي إطلاقًا. وكنت أضحك، وأضحك كثيرًا، وأستمتع معه أكثر ممّا أستمتع مع والدتي. كان يريد دومًا أن يأخذ شيئًا منّي: أحد الأذنين، الأنف، الذقن؛ ويقول إنّه متقن التكوين لدرجةٍ لا يقدر فيها على العيش من دونه. وكنت أحبّ تلك النبرة، وأتأثّر على الدوام من فكرة أنّه لا غنى له عنّي.

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

إيلينا فيرانتي (بالإيطالية: Elena Ferrante)‏ هو الاسم المستعار لروائية ايطالية، والتي ولدت سنة 1943 بنابولي. أعمال فيرانتي المنشورة بالايطالية ترجمت لعدة لغات ولاقت نجاحا لافتا. اشهرها “صديقتي المذهلة” (L’amica genial) أو ما يعرف بالرباعية النابوليتانية .و التي حولتها شبكة HBO لمسلسل.

أدرجت مجلة تايم فيرانتي ضمن لائحة أكثر الشخصيات تأثيرا لعام 2016.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :
  1.  رواية أيام الهجران إيلينا فيرانتي PDF
  2. رواية الابنة الغامضة إيلينا فيرانتي PDF
  3. رواية حكاية الطفلة الضائعة إيلينا فيرانتي PDF
  4. رواية حكاية الاسم الجديد إيلينا فيرانتي PDF
  5. رواية الهاربون والباقون إيلينا فيرانتي PDF
  6. رواية الابنة الغامضة إيلينا فيرانتي PDF
  7. كتب إيلينا فيرانتي PDF الأعمال الكاملة
  8. رواية الابنة الغامضة إيلينا فيرانتي PDF

 مقتطفات من الكتاب :

حياة البالغين الكاذبة إيلينا فيرانتي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2 حياة البالغين الكاذبة إيلينا فيرانتي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية حياة البالغين الكاذبة إيلينا فيرانتي PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية حياة البالغين الكاذبة إيلينا فيرانتي PDF

Maktbah.net

إيلينا فيرانتي

إيلينا فيرانتي (بالإيطالية: Elena Ferrante)‏ هو الاسم المستعار لروائية ايطالية، والتي ولدت سنة 1943 بنابولي. أعمال فيرانتي المنشورة بالايطالية ترجمت لعدة لغات ولاقت نجاحا لافتا. اشهرها "صديقتي المذهلة" (L'amica genial) أو ما يعرف بالرباعية النابوليتانية .و التي حولتها شبكة HBO لمسلسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى