إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية حفلة التفاهة ميلان كونديرا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التفاهة ميلان كونديرا maktbah.net 3

رواية حفلة التفاهة ميلان كونديرا PDF أدركنا منذ زمن طويل أنه لم يعد بالإمكان قلب هذا العالم أو تغييره إلى الأفضل. و لا إيقاف جريانه البائس إلى الأمام. لم يكن هناك سوى مقاومة وحيدة ممكنة. ألّا نأخذه على محمل الجد.

“التفاهة يا صديقي هي جوهر الوجود. إنها معنا على الدوام وفي كل مكان. إنها حاضرة حتى في المكان الذي لا يرغب أحدٌ برؤيتها فيه: في الفظائع، في المعارك الدامية، في أسوأ المصائب. وهذا غالبًا ما يتطلب شجاعة للتعرف عليها في ظروف دراماتيكية للغاية ولتسميتها باسمها، لكن ليس المقصود التعرف عليها فقط، إنما يجب أن نحبها، التفاهة، يجب أن نتعلم حبها.”.

تعددت الشخصيات في «حفلة التفاهة»، ونرى أن كونديرا قسّمها لشخصيات رئيسية مركزية، وشخصيات فرعية أقل أهمية. قد نتوقع أن بعض الشخصيات فرضت قوتها على كونديرا أمام شخصيات أخرى، ففي فصل البداية عرّفنا كونديرا على شخصيات يراها رئيسية وهم «آلان» و«رامون» و«دارديلو» و«شارل»، ولكن مع مجريات الأحداث نرى أن الشخصيات الأكثر أهمية، أو بمعنى أصح التي فرضت نفسها كشخصيات رئيسية، هم «آلان» و«ستالين»، والسؤال الأهم: لماذا فرضت هاتان الشخصيتان نفسيهما على كونديرا؟يكمن الجواب في أنهما أكثر شخصيتين معبرتين عن كيان الرواية، فآلان هو الذي أعطى لكونديرا المساحة للربط بين الإيروتيكية ومعاناة العالم، فنتبع في الرواية كشف «آلان» لسبب إثارته من السرة، وهنا نعرف اللحظة الوحيدة التي رأى فيها آلان والدته فقد كان عاري الجذع وفوجئ بوجود والدته التي نظرت لسرته نظرة لن ينساها ثم ذهب ولم يرها مرة أخرى، بعد هذه النظرة أصبحت السرة هي التي من خلالها فسر العالم وجعلها مصدرًا لإثارته.

اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. كتب أنتوني روبنز PDF الأعمال الكاملة
  2. تحميل كتاب الإعلام ليس تواصلا دومينيك وولتون PDF
  3. كتاب أشواك السلام توفيق الحكيم PDF
  4. كتاب أساسيات في النقود والبنوك عزت قناوي PDF
  5. كتاب التركية المبسطة رفعت بقشول PDF

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية. ويكيبيديا

 

مقتطفات من الكتاب 

التفاهة ميلان كونديرا maktbah.net 1

التفاهة ميلان كونديرا maktbah.net 2

تحميل رواية حفلة التفاهة ميلان كونديرا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

 قراءة اونلاين رواية حفلة التفاهة ميلان كونديرا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

ميلان كونديرا

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى