إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو Maktbah.Net 1

رواية حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  «حب الضياع» نتاج الفترة المريرة التي أمضاها في الزنزانة، وهكذا تحدث الكاتب عن أعظم رواية حب في الأدب البرتغالي الحديث: (كتبت هذه الرواية في 15 يوماً، كانت أكثر لحظات عمري قلقاً وعذاباً ومرارة)، وقد أجمع النقاد على كون هذه الرواية الشاعرية الإنسانية بمثابة النسخة البرتغالية لروميو وجولييت، إضافة إلى كونها مستقاة من السيرة الذاتية للكاتب نفسه، هو الذي حُكم بسنة سجناً لوقوعه في غرام سيدة متزوجة، هي في الواقع ومن دون أدنى شك أحد أروع روايات الحب الخالدة في الأدب البرتغالي، بل في الأدب العالمي قاطبة، وهي مناداة صريحة لتحرير الحب من متطلبات المجتمع في القرن 19.

وفي روايته هذه وغيرها، ينبش برانكو كعادته في القاع السفلي للريف البرتغالي، كاشفاً عن كائنات بشرية تتخبط في مستنقعات الأعراف والتابوهات، ليصوّر ما تفرضه قيود هذه الأعراف على حياة البشر هناك، ومن خلال قصة حب صاخبة يختزل الروائي الريف البرتغالي بجميع إشكالياته، ذلك أن قصة الحب هذه تفضح ما هو مخبوء خلف الأبواب المغلقة، كما تعرّي هذه المجتمعات المنافقة التي لا تتورع في التخلّص مما يزعجها.

“كَتبتُ هذه الرواية في مدة خمسة عشر يوماً، كانت من أكثر لحظات عمري قلقاً وعذاباً”. هكذا تحدّث كاميلو كاشْتيلو بْرانْكو عن “حب الضياع”، أشهر أعماله الأدبية وأعظم رواية حبّ في الأدب البرتغالي الحديث. وقد كان بْرانْكو ينتمي إلى الطبقة النبيلة، لكنه عاش حياة عاصفةً وبوهيميةً، تتجاوز أحياناً حياة أبطال رواياته.

كَتَبها داخل زنزانة حيث كان يقضي وراء قضبان السجن عقوبةً بعد واحدة من مغامراته الغرامية التي لا تُعد ولا تحصى. تحكي هذه الرواية قصة تيريزا الجميلة وسيماوْ المندفع، والخلافات المستمرة بين عائلتيهما التي تقف حاجزاً أمام حبّهما وتمنع زواجهما. بَيْد أنّ العشق الذي يحرّكهما، والذي يزداد قوة مع تضافر العقبات والصعوبات، سرعان ما يؤدّي بهما وبأقاربهما إلى دوّامة مصير مأساوي تعبثُ به يد القدر.

فتتوالى الأحداث، بين مواعيد سرية، وعزلة في الدير، وجرائم قتل، وكمائن انتقام… أحداث تجعل من هذه الرواية نصاً كلاسيكياً يندرج ضمن روائع الأدب الأوروبي في القرن التاسع عشر.

يعتبر كتاب رواية حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل كاميلو كاشتيلو برانكو PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب 

حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو Maktbah.Net 3

حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو Maktbah.Net 4

 

تحميل رواية حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية حب الضياع كاميلو كاشتيلو برانكو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى