إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية جونتنامو يوسف زيدان PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

يوسف زيدان Maktbah.net 1

رواية جونتنامو يوسف زيدان PDF الرواية غلب عليها حوار النفس .. نفس معذبة تشعر بالظلم والقهر رغم ذلك تتمسك بالأمل وكلمات الله وما فيها من رسائل خفية .. وما أروع استخدام يوسف زيدان للآيات وتفسيره لها وفقا للسياق الذي ذكرت فيه .. نص صوفي روحاني أستغله الكاتب علي افضل ما يكون لاثارة العديد من القضايا السياسية والدينية والانسانية والروحية ..

المعتقل الأمريكي جونتانامو أو الهوة السوداء كما يُسمى، ابتلع أصنافًا عديدة و مُتلونة من رجالٍ ولربما اعتمر ضمن فحيحهِ نساءً، أخذوا على خلسة و خديعة، والربط المقصلي بينهم هُو محاربة أرض العم سام والنيل من شرفها وإسقاط لون الخوف على ساكنتها. طبعًا، كما في عدة سجون ومُعتقلات هناك الأبرياء وهناك من هم دونهم مرتبة في الذنب، وقد أتى بطل هذه الرواية الذي نسي اسمه من فرط التعفن التعذيبي النفسي قبل الجسدي على مدى خمس سنواتٍ طوال، ليعرض الصورة القاتمة لهذه الشريحة بالكثير من الألوان المُزركشة والتي أساءت للوجع الإنسانِي ولم تمنحه حق تذييل لسانهِ بالحقيقة
فهنا سنجد أن أمريكا هي سبب الثورة العربية بمصر، لأن العميل الفيديرالِي أسرّ للضحية وهو يسوقها صوب نوافذ الحرية -ولاحظوا أني لم أبذخ بالأبوابِ نعتا- أن بلاده تسعى إلى أن تستفيد من خدماتهِ مُستقبلا حين سيُصبح الإسلاميون هم أربابُ الحكم، لأن الحكم العسكري لم يعد يُذر عليهم عُلوا ولا مقايضة، وبالتالي فهو يمزح معه وسط فوضى الموسيقى والأجساد الثملى والإضاءة الحربائية، أنهم يحتاجون إليهِ إسلاميا لا يقربُ الخمر حتى الآن.

يوسف محمد أحمد زيدان أستاذ جامعي كاتب وفيلسوف مصري، ومتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، له عدة مؤلفات وأبحاث علمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي في أعمال روائية منشورة، وله مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف العربية. عمل مديراً لمركز المخطوطات بالإسكندرية في مكتبة الإسكندرية.

 

 


مقتطفات من الكتاب

يوسف زيدان Maktbah.net 2

يوسف زيدان Maktbah.net 3

تحميل رواية جونتنامو يوسف زيدان PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية جونتنامو يوسف زيدان PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

يوسف زيدان

يوسف محمد أحمد زيدان أستاذ جامعي كاتب وفيلسوف مصري، ومتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، له عدة مؤلفات وأبحاث علمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي في أعمال روائية منشورة، وله مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف العربية. عمل مديراً لمركز المخطوطات بالإسكندرية في مكتبة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى