إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب التركي

رواية ثلج أورهان باموق PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

أورهان باموق Maktbah.Net 3

رواية ثلج أورهان باموق PDF رواية عظيمة قوية مليئة بالتفاصيل ثرية بالأفكار التي قد تتفق أو تختلف مع مضمونها الا أنها تتيح لك فهما أعمق للأمور من خلال عرض وجهات نظر مختلفة..الا أنها ببساطة لم تكن ممتعة في قرائتها وربما يكمن السبب الوحيد للمثابرة علي انهائها هو معرفة الي أين ستفضي هذه العقدة المتشابكة من الأحداث ومصير أبطالها..

تحمل جانبا عاطفيا من خلال قصة حب كا ل ايبك. وتحمل جانبا بوليسيا والغازا من قبيل التحقيق في استشراء حالات الانتحار بين فتيات قارص، جريمة قتل، ضياع دفتر اشعار كا، وهل كان كا مذنبا بالبلاغ عن كحلي (بلو). وهي تحمل جانبا سياسيا باثارتها لجوانب الصراع بين الاسلاميين والعلمانيين واقليات الاكراد والارمن الذين يريد كل منهم ان يكون له صوت ورأي يصل الى العالم كما بدا في مشهد الاجتماع السري في فندق اسيا، لكن هذا الصراع يصل الى ذروة حين تعمل جماعة مسرحية على عمل انقلاب دموي عسكري لمنع الاسلاميين من الفوز في الانتخابات البلدية.

دام الانقلاب ثلاثة ايام طويلة في قارص المحاصرة بالثلوج والمقطوعة عن بقية العالم. تصف الرواية كيف ان بعض رموز الاسلام تتحول رموزا سياسية كالحجاب وتصبح اداة في الصراع السياسي. وهي تحمل ايضا جانبا روحيا/دينيا من خلال التساؤلات عن معنى قدرة الانسان على الايمان بالله في تركيا دون ان يكون ذلك لغاية الانتماء لجماعة، عن معنى محبة الله وعن المكان الذي لا يوجد فيه الله. 

أورخان باموق، كاتب وروائي تركي، وأول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن “مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك”.

 

تحميل كرواية ثلج أورهان باموق PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ثلج أورهان باموق PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

أورهان باموق

أورخان باموق، كاتب وروائي تركي، وأول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن "مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى