إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست موقع المكتبة www.maktbah.net 1

رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست PDF ،الرواية ذات منحى تاريخي توثيقي، وتتناول سيرة المناضل الكردي الشيخ سعيد بيران النقشبندي، الذي حلم بدولة كردية مستقلة، وتزعّم ثورة شعبية في وجه الدولة العثمانية التركية إبان تحولها إلى الجمهورية، وما انتهت إليه تلك الثورة بوصوله إلى حبل المشنقة.

إن حرفة الروائي تكمن في قدرة جان دوست المبدعة على نشر الزمن اللحظي للرواية، الذي يصاحب خطوات الشيخ السبعيني إلى حبل المشنقة، ليشمل حياته كلها. زمن لحظي يتمدد بعدد خطوات الشيخ ليغطي سبعين سنة من حياة الرجل. كيف يمكن لدقائق أن تستوعب عمراً بأكمله؟ ذلك هو مأزق الرواية، وذاك هو مجدها). من مقال للروائي الكويتي طالب الرفاعي عن الرواية. 

اضطرّ الشيخ سعيد لقيادة ثورة الكرد على تركيا، قبل أن تنضج ظروفها واستعدادتها، فانتهى بها الأمر إلى تلاشي الحلم الكردي بالاستقلال. هو القائد، لكن في لحظات الانفعال والغضب لا أحد يصغي إليه.
أمام المشنقة المنتصبة أمامه، والمشانق الأخرى التي تتدلّى منها أجساد رفاقه، تدافعت الوقائع والذكريات كنهر من السنوات.
كان قد قطع وعداً لبريخان بألا يستعمل منديلها سوى لتجفيف دموعه. لكنّ دمعته الأخيرة سالت دون أن يستطيع مسحها، فالمنديل صادَرَه الجنودُ الأتراك، ويداه موثقتان في خطواته الأخيرة إلى الموت.

“بين التاريخي والتخييلي، وفي بناء درامي مشهدي وبلغة صوفية تشبه الشخصية الرئيسية، يدخلنا جان دوست في هذه الرواية إلى اللّحظات الأخيرة في حياة «سعيد بيران»: ثلاث خطوات تفصله عن الموت، ثلاثة أطوار مهمة من حياة الرجل تفصل القارئ عن نهاية الرواية: سيرة رجل سيرة شعب بقيا ظامئين إلى التحرّر وبعيدين عن الحلم بالقومية الكردية وتكوين دولة مستقلة.” القدس العربي.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF
  2. رواية قصيدة فرانكي سيلفر شارين مككروم PDF
  3. كتاب متشردا في باريس و لندن جورج أورويل PDF
  4. كتب سلسلة عجائب راجي عنايت PDF
  5. رواية طفل الرمال الطاهر بن جلون PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست PDF
  2. رواية ميرنامة الشاعر والأمير جان دوست PDF
  3. رواية نواقيس روما جان دوست PDF
  4. رواية عشيق المترجم جان دوست PDF

مقتطفات من الكتاب :

ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست موقع المكتبة www.maktbah.net 4 ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست موقع المكتبة www.maktbah.net 3

تحميل رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى