إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية تياترو ثرفنطيس نسيمة الراوي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

تياترو ثرفنطيس نسيمة الراوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

رواية تياترو ثرفنطيس نسيمة الراوي PDF ، في رواية “تياترو ثرفنطيس” تشتعل الحرائق من البداية إلى النهاية. حرائق داخل نفوس الشخوص وخارجها. حرائق تلتهم الأجساد والمعالم القديمة والزمن الجميل والأحلام وطنجة كلها. إنها رواية الخيبات المرة والانكسارات القاتلة. وليس كل هذا هو الذي يشدنا إلى الرواية، بل أيضا لغتها. فهي لغة أنثوية بسيطة متقشفة من دون زينة ومن دون تبرج. لغة كاتبة تحب أن تحكي العديد من القصص دون إطالة ولا تمطيط. لذلك يمكن أن نقول إنها حفيدة محمد شكري بامتياز.

تقوم الرواية على استعادات للبطلة أحلام وهي في بيتها، بعد أن غادرت المستشفى، وأوصدت الباب على تجربة غرامية متوترة مع مراد، كما تستعيد حيوات أخرى لشخصيات قريبة منها، كحكاية جدّها وكريم وآدم. لقد أغلقت أحلام على نفسها في غرفتها، ووقفت أمام زجاج نافذتها المبلّل بالمطر، تتأمّل انعكاس ملامح وجهها المشتت، وتراهن على كتابة رواية أي “حكاية كاملة في يوم واحد” مخافة نسيان التفاصيل، ومتسائلة إن كان محو الماضي أمراً ممكناً؟

لا شيء يبقى على حاله لا الناس لا الأرض لا السماء ولا حتى الذكريات والمشاعر، كل شيء يتغير وتطاله يد الزمن لتعبث به فإما أن ترفعه إلى الأفضل وإما أن تنزله إلى الأسفل، هكذا هو حال مدن عربية كثيرة كانت قبلة الفن ومحور القصائد ومحط أنظار العالم، لكنها باتت أقل بريقا، فيما تأمل أن يعود لها بريقها على أيدي الجيل الجديد.

ليست هناك مدينة مغربية فتنت الأدباء والشعراء من جنسيات ومن ثقافات مختلفة مثلما هو حال طنجة المطلة على الأندلس وعلى جبل طارق. فعندما كانت مدينة عالمية في السنوات الفاصلة بين الحربين العالميتين، عرفت المجد والشهرة بعد أن توافدت عليها أعداد وفيرة من الأوروبيين والبريطانيين والأميركيين لينعموا فيها بحياة هادئة بعيدا عن صخب الحروب وجراح الانشقاقات والنزاعات. وكان الأميركي بول بوولز (1910-1999) أول كاتب أميركي يبادر بالاستقرار في طنجة، وفيها ظلّ حتى وفاته، وفيها دفن أيضا.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

تياترو ثرفنطيس نسيمة الراوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 تياترو ثرفنطيس نسيمة الراوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية تياترو ثرفنطيس نسيمة الراوي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية تياترو ثرفنطيس نسيمة الراوي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى