إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية تريز راكان الوحش في الانسان إميل زولا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تريز راكان إميل زولا Maktbah.Net 2

رواية تريز راكان الوحش في الانسان إميل زولا PDF هل يستطيع القاتل أن يتخلص من عذاب جريمته؟ هل يهنأ له بال بعد فعلته؟ وكيف إذا كان للقاتل شريك آخر في الجريمة؟ هل تستمر الحياة بينهما طبيعية كما خططا لها؟ هذا ما نكتشفه في هذه الرواية .. الذي كتبها إميل فرنسوا زولا بطريقة مشوقة حين غاص في نفسية القاتل وفي الجحيم الذي يحياه بعد جريمته، حين يصل لدرجة الهذيان وتصوّر أن المغدور به ما زال حيّاً يتربص به، يهزأ به ، يقهقه بصوتٍ عالي كئيب. كيف استحالت حياة العاشقين إلى جحيم وشك بعد أن غاصا في لذّة الخيانة والحياة الماجنة قبل التخلص من “كميل” .. تسأل نفسك وأنتَ تقرأ الرواية من الإنسان الحي بعد اقتراف الجريمة القاتل أم القتيل؟.

لا ريب أن رواية “تريز راكان” وثيقة ولادة لروائي جديد، يعرف من الآن فصاعداً طريقه ونهجه كذلك وسائله وأساليبه، لقد وجد إميل زولا حقل تجارب ويختبر فيه طريقته الواقعية كما يفهمها ويؤمن بها: مدروسة ناجعة تعتمد مباشرة على التجربة وتخضع لها. اتخذ زولا أبطال قصته من الواقع، فكانوا أشخاصاً عاديين، يتصرفون في بيئتهم الطبيعية بعفوية، ك ل حسب فطرته الأولى وحسب التغيير الذي حملته إليه ظروف حياته. أما حبكة الرواية، فهي تسلسل منطقي نام، لموضوع رئيسي درس بمهارة وعمق، ووصف من مختلف جوانبه ونتائجه، وطريقة الكاتب في ذلك كانت دراسة للأمزجة حلت محل دراسة الطبائع الأصلية، في علاقة وثيقة مع البيئة والمحيط. أما الغاية الأخلاقية فيها، فهي ببساطة تسليط الضوء على مجرى الأحداث المتلاحقة، بصورة آلية، المرتبطة بعضها ببعض بشكل حتمي، بتسيير من القوى والظروف التي توجهها وتديرها.
تخطت تريز بنجاح جو الطفولة الراكدة الآسنة، حيث عاشت، بعضها بعدما اقتلعت منذ طفولتها الأولى، من الجزائر فجئ بها إلى فرنسا، لكنها حافظت على تأسلية نزقة شهوانية رغم نشأتها إلى جانب نسيب لها، عليل سقيم كأنه في نقاهة دائمة. وبنسبة ما استطاعت أن تنفس عن احتدام شهوتها بخروجها إلى الطبيعة وتفاعلها مع الأشجار والمياه، نجحت أن تسيطر على نزقها وتحوله قوة فاعلة وإمكاناً إيجابياً فيها. لكن ما أن بلغت سن المراهقة حتى صارت تعيش في ازدواجية، بوجه لا مبال وقلب موحش، لا تساير وتنقاد للغير إلا بقدر ما تخفي حقيقية، ذاتها، وربما كان العنف والثورة يتآكلانها من الداخل.

إميل فرانسوا زولا (2 أبريل 1840 – 29 سبتمبر 1902) هو كاتب وروائي فرنسي مؤثر يمثل أهم نموذج للمدرسة الأدبية التي تتبع الطبعانية، وكان مساهما هاما في تطوير المسرحية الطبيعية، وشخصية هامة في المجالات السياسية وبخاصة في تحرير فرنسا كمساهم في تبرئة من اتهم زورا وأدين – ضابط الجيش ألفريد دريفوس.

 

تحميل رواية تريز راكان الوحش في الانسان إميل زولا PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين رواية تريز راكان الوحش في الانسان إميل زولا PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب السحاب الأحمر مصطفى صادق الرافعي PDF
  2. كتاب نبوءات الجائعين أيمن العتوم PDF
  3. رواية ملوك الرمال علي بدر PDF
  4. كتاب التخسيس والنصائح الغذائية لمشكلاتك الصحية عادل عبد العال PDF
  5. رواية ذئبة الحب والكتب محسن الرملي PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى