إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية ترتر نزار عبد الستار PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

ترتر ل نزار عبد الستار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية ترتر نزار عبد الستار PDF ، تدور أحداث “ترتر” عام 1898 انطلاقا من واقعة تاريخية هي زيارة إمبراطور ألمانيا فيلهلم الثاني إلى اسطنبول للقاء السلطان عبد الحميد الثاني حيث يخططان لإنشاء سكة حديد برلين-بغداد بهدف منافسة التجارة الإنجليزية وقطع طريق الهند البري.

ولمواكبة المشروع يجب قبل كل شيء إدخال التجار الألمان إلى ولاية الموصل والعمل على تأسيس صناعة نسيج تتفوق على تلك الإنجليزية فلم يكن هناك أفضل من آينور هانز، وليدة الأب الألماني والأم التركية التي تعمل مرشدة سياحية في وكالة توماس كوك للسفر، للقيام بهذه المهمة.

لكن آينور المرأة المسكونة بالأحلام والمسيرة بالحب تذهب إلى أبعد من ذلك، متحدية جبروت ثلاث دول عظمى هي إنجلترا وفرنسا وروسيا.

في رواية «ترتر» التي صدرت منتصف عام 2019 يأخذنا نزار عبد الستار إلى عالم سردي يتحايل فيه على التاريخ بمخيلة جامحة، فيستدرجه إلى مشغله من غير أن يتورط في استدعاء ما هو مدون من سرديات في المراجع التاريخية، ليحافظ بذلك على حريته في بناء خطاب سردي مشبع بالأحاسيس، إزاء ما يصيب شخصياته من متغيرات بفعل ما يجري في حياتهم من تحولات، والعلاقة بين التاريخ والرواية علاقة وثيقة تعود إلى بدايات الفن الروائي في القرن التاسع عشر.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب 

ترتر ل نزار عبد الستار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 ترتر ل نزار عبد الستار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل رواية ترتر نزار عبد الستار PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ترتر نزار عبد الستار PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى