إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية تحت الشبكة إيريس مردوخ PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تحت الشبكة إيريس مردوخ www.Maktbah.net 3

رواية تحت الشبكة إيريس مردوخ PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

أول عمل أدبي للكاتبة الفيلسوفة آيريس مردوك ومن ضمن أفضل روايات القرن العشرين 1954. رواية فلسفية وفكرية وأخلاقية، تحتاج تروي أثناء القراءة لهضم الآراء الفلسفية.

حكاية مروية على لسان كاتب ومترجم شاب موهوب يدعى چيك Jake ولكن كسول ورافض لكل أشكال العمل النظامي. يعتنق آراء الجناح اليساري ولكن لا يشارك ولا يشتغل في السياسة بشكل إيجابي. مع تجاوبه وتعامله مع المحيطين به، نرى كيف تنشأ النزاعات والقرارات بشكل غير متوقع في الحياة الإبداعية، وشق طريقه في عالم الأدب والفلسفة. وحواراته الفلسفية مع صديقه هوجو Hugo الشخصية الغير مفهومة والغامضة، وقد رأيت أن شخصية هوجو هي حياتنا الغامضة وما يحيط بنا من عالم غير مفهوم بالكامل. يصارع بطلنا في عالمه وفي نهاية المطاف يحاول كتابة روايته الأصيلة عوضًا عن الترجمة وحياته المهلهلة الفوضوية.

يتميز سرد مردوك بالبذخ، من حيث الوصف التفصيلي للأماكن وسلوك الشخصيات وما يعتمل في صدررهم؛ كما أن الحبكة الروائية شديدة البنيان، شخصيات عديدة تتطور فيما بينها الأحداث بسلاسة رائعة بدون الاخلال بالسرد العام. تتحكم بخيوط هذا كله مردوك القديرة، بمساعدة فهمها للنفس البشرية، وعلمها الفلسفي العميق، كما لاحظت أنها مولعة بالأساطير وخاصة اليونانية القديمة، ويظهر أيضًا ولعها العظيم بمدينة لندن العريقة ومعالمها الثرية وبعض من معالم باريس أيضًا، مع مسحة فكاهية خفيفة لتخفيف الوقع الفلسفي الفكري المسرود، لا تشعرك مردوك بالملل أبدًا.


مقتطفات واقتباسات من رواية تحت الشبكة إيريس مردوخ PDF

تحت الشبكة إيريس مردوخ www.Maktbah.net 4 تحت الشبكة إيريس مردوخ www.Maktbah.net 1

تحميل رواية تحت الشبكة إيريس مردوخ PDF

الذين لا يتوقعون غير المتعة بين غلافي كتاب على درجة من سلامة السريرة لا ينافسهم فيها سوى من يتوقعون عسلاً دائماً في الزواج .

عزت القمحاوي

موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية تحميل PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية تحت الشبكة إيريس مردوخ PDF

Maktbah.net

  • لسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى