إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية بين الأطلال يوسف السباعي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الأطلاليوسف السباعي Maktbah.Net 2

رواية بين الأطلال يوسف السباعي PDF تبدأ هذه الرواية المغرقة في الرومانسية المثيرة للغثيان (و التي لا أرتضيها إلا من السباعي) بحكاية سامية الطالبة المجدة المجتهدة و قد أنهت دراستها الجامعية و بدأت بالتحضير لإكمال دراساتها العليا. تعيش سامية مع والدتها, و تقضي أوقاتها ما بين الجامعة و البيت. و في الجامعة تلتقي بكمال المعيد الشاب المتحذلق, و الذي يلفت نظرها من الوهلة الأولى و يغششها في امتحان القبول. و يحصل ما هو متوقع و يقعان في الحب, ليبدأ الماضي بكشف نفسه أمامهما.

هنا يبدأ الفصل الثاني من الرواية و هو يحكي قصة فتاة في السادسة عشر من عمرها و كاتب تجاوز الثلاثين. فنرى قصتهما و الجنون الذي أحاق بهما (أو بتلك البلهاء بشكل أدق). و ما هو تأثير ذلك الماضي على ساميه و كمال و على مستقبلهما.
رواية بديعة أسلوبا و مقالا كعادة يوسف السباعي, و غير واقعية أيضا كعادته. إلا أن الشخصيات الرئيسية في هذه الرواية غير محببة, و أستثني سامية و كمال فحديثي عن الفصل الثاني و ما يليه. فبغض النظر عن عدم واقعية الأحداث, و كونها لا تخدم شيئا إلا العامل الدرامي في القصة إلا أن الشخصيات بمنتهى البله و الغباء. و أخص بذلك بطلة القصة الثانية. فهي شخصية شاذة و مريضة, و أفضل عدم التطرق لأسباب شذوذها الواضحة حتى لا أفسد تفاصيل الرواية. أوجز بقولي أن هذه التصرفات لا تصدر من أي شخص عاقل أو طبيعي, و لا تصدر إلا من شخص لديه علة في عقله و قلبه معا. و كفى.

 

يوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي (17 يونيو 1917 – 18 فبراير 1978)، أديب وعسكري ووزير مصري سابق، تولى السباعي العديد من المناصب والتي تدرج بها حتى وصل لأعلاها ونذكر من هذه المناصب: عمل كمدرس في الكلية الحربية، وفي عام 1952م عمل مديراً للمتحف الحربي، وتدرج في المناصب حتى وصل لرتبة عميد، وبعد تقاعده من الخدمة العسكرية تقلد عدد من المناصب منها: سكرتير عام المحكمة العليا للفنون والسكرتير العام لمؤتمر الوحدة الأفروأسيوية وذلك في عام 1959م، ثم عمل كرئيس تحرير مجلة “أخر ساعة” في عام 1965م، وعضوا في نادي القصة، ورئيساً لتحرير مجلة “الرسالة الجديدة”.

 

 


مقتطفات من رواية بين الأطلال يوسف السباعي PDF

الأطلاليوسف السباعي Maktbah.Net 4

الأطلاليوسف السباعي Maktbah.Net 1

تحميل رواية بين الأطلال يوسف السباعي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية بين الأطلال يوسف السباعي PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

يوسف السباعي

يوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي (17 يونيو 1917 - 18 فبراير 1978)، أديب وعسكري ووزير مصري سابق، تولى السباعي العديد من المناصب والتي تدرج بها حتى وصل لأعلاها ونذكر من هذه المناصب: عمل كمدرس في الكلية الحربية، وفي عام 1952م عمل مديراً للمتحف الحربي، وتدرج في المناصب حتى وصل لرتبة عميد، وبعد تقاعده من الخدمة العسكرية تقلد عدد من المناصب منها: سكرتير عام المحكمة العليا للفنون والسكرتير العام لمؤتمر الوحدة الأفروأسيوية وذلك في عام 1959م، ثم عمل كرئيس تحرير مجلة "أخر ساعة" في عام 1965م، وعضوا في نادي القصة، ورئيساً لتحرير مجلة "الرسالة الجديدة".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى