إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية بين أبو الريش وجنينة ناميش يوسف السباعي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

 

أبو الريش و جنينة ناميش يوسف السباعي Maktbah.Net 1

رواية بين أبو الريش وجنينة ناميش يوسف السباعي PDF خذ الحكمة من أفواه البسطاء.. هذا هو العنوان الذي يُمكننا أن نستقيه عبر هذا العمل البديع. المتتالية القصصية غير المترابطة، والتي لا يجمع بين الحكايات المختلفة بداخلها سوى وحدة المكان: السيدة زينب، موطن نشأة الكاتب وذكرياته، والشخوص المتعايشين معه والذين صنعوا العمل. هنا ستقابل جودة الخادم النزق، وستتعرّف على زكي الريّس، وستغوص في قصة عبده وأم عبده، وتستغرب من العلاقة بين الدكش ومشكال، وتبكي مع فاطمة شيخون وابنها ششتاوي. الضحك ملء الفم، والاغتمام على أحلام البسطاء التافهة، هو رد الفعل على القصص. عشرات الشخصيات كانت هنا، شخصيات من قلب مصر بحق، شخصيات لا هم لها سوى بيت أو لقمة عيش أو زوجة ووظيفة تسترهم. 


 

يوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي (17 يونيو 1917 – 18 فبراير 1978)، أديب وعسكري ووزير مصري سابق، تولى السباعي العديد من المناصب والتي تدرج بها حتى وصل لأعلاها ونذكر من هذه المناصب: عمل كمدرس في الكلية الحربية، وفي عام 1952م عمل مديراً للمتحف الحربي، وتدرج في المناصب حتى وصل لرتبة عميد، وبعد تقاعده من الخدمة العسكرية تقلد عدد من المناصب منها: سكرتير عام المحكمة العليا للفنون والسكرتير العام لمؤتمر الوحدة الأفروأسيوية وذلك في عام 1959م، ثم عمل كرئيس تحرير مجلة “أخر ساعة” في عام 1965م، وعضوا في نادي القصة، ورئيساً لتحرير مجلة “الرسالة الجديدة”.

 

 


مقتطفات من رواية بين أبو الريش وجنينة ناميش يوسف السباعي PDF

أبو الريش و جنينة ناميش يوسف السباعي Maktbah.Net 2

أبو الريش و جنينة ناميش يوسف السباعي Maktbah.Net 3

تحميل رواية بين أبو الريش وجنينة ناميش يوسف السباعي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية بين أبو الريش وجنينة ناميش يوسف السباعي PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

يوسف السباعي

يوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي (17 يونيو 1917 - 18 فبراير 1978)، أديب وعسكري ووزير مصري سابق، تولى السباعي العديد من المناصب والتي تدرج بها حتى وصل لأعلاها ونذكر من هذه المناصب: عمل كمدرس في الكلية الحربية، وفي عام 1952م عمل مديراً للمتحف الحربي، وتدرج في المناصب حتى وصل لرتبة عميد، وبعد تقاعده من الخدمة العسكرية تقلد عدد من المناصب منها: سكرتير عام المحكمة العليا للفنون والسكرتير العام لمؤتمر الوحدة الأفروأسيوية وذلك في عام 1959م، ثم عمل كرئيس تحرير مجلة "أخر ساعة" في عام 1965م، وعضوا في نادي القصة، ورئيساً لتحرير مجلة "الرسالة الجديدة".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى