إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية بنين فلاديمير نابوكوف PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

بنين فلاديمير نابوكوف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

رواية بنين فلاديمير نابوكوف PDF ،((بْنين)) هو اسم لأستاذ روسيّ في كلّية أمريكيّة، يركب القطار الخاطئ في طريقه لإلقاء محاضرة بلغة لا يبرع بها. إنه النقطة المحورية للممؤمرات الأكادي… مية التي لا يفقه في أمورها ، وفوق ذلك ينظّم حزبًا في الكلية للقضاء على كل الأحزاب.

تقوم هذه الرواية على تداعى هزلى من الأخطاء التى يقع فيها بنين، المهاجر من روسيا، بسبب عدم إتقانه القدرى للغة الإنجليزية ، أو معرفته المنحرفة بها، ويتحرك طوال الوقت كقلعة خربة خاوية من روسيا قديمة وخرافية، بجسمه الضخم المترنح، ونوبات قلبية لا ينتظم فيها نبضه فيسقط فى الهذيان. وتنفلت الرواية من مخططاتها، أو مما بدا من الأول أنه مخططاتها، حيث وصلت الاستهانة والسخرية من الروس المهاجرين، من الحنين الروسى، ومن كل ما هو روسى “كاذب بالتأكيد”، إلى منطقة تتلاشى فيها حدود التمايز بين التنكيل بروسيا وتمجيدها. ويترنح جسم بنين الضخم والقبيح، كقطعة من روسيا تُقتطع من يابسة العالم، ويجرفها الماء كجزيرة منفصلة ترقص عليها أشباح لم تعرف بعد بموتها، ويتوافق هذا مع عدم التفاهم، وسوء التواقيت، وتداخل القطارت، وأخذ القطارات الخاطئة، وكل تلك الضروب من سوء التفاهم التى يقع فيها بنين ليفشل كل الفشل فى التوافق مع العالم وتشييد شخصية جادة أمام الناس.  

رواية نقية، حرة، صادقة، تُضحك وتُبكى من القلب، وبطيئا بطيئا، من بين تشابكات المواقف السريعة والفصول العابرة التى بدا فى الأول أنها مقطوعة وغير مكتملة، يتشكل لحم حى نابض لشخصية بنين، الذى كانت فجأة، من وسط مواقفه المضحكة وحياته البسيطة الغافلة والمرحة، تترسب كأنما شفت عنها فجأة سحابة، مأساته. التى تتبلور فى قلبه يلفها الصمت والسرعة، وتعود لتنغلق سريعا ستاير الفصول القصيرة، كأنما لا فائدة لمد هذه الجدية، التى فقط تتشكل كإمكانية حالمة فى رأس هذا الكائن الغافل والمعتوه.  

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  رواية لوليتا فلاديمير نابوكوف PDF
  2. رواية آدا أو الوهج فلاديمير نابوكوف PDF

مقتطفات من الكتاب :

بنين فلاديمير نابوكوف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 بنين فلاديمير نابوكوف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية بنين فلاديمير نابوكوف PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية بنين فلاديمير نابوكوف PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية ليل الغواية رفيق طيبي PDF
  2. كتاب شناشيل ابنة الجلبي وإقبال بدر شاكر السياب PDF
  3. كتاب ليل واحد في كل المدن سنان أنطون PDF
  4. كتاب الموسوعة المصورة للرموز التقليدية جي. سي. كوبر PDF
  5. رواية الرجل الذي أراد أن يكون سعيدا لوران جونيل PDF

Maktbah.net نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة . هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى