إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية بابا سارتر علي بدر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

بابا سارتر علي بدر Maktbah.Net 4

رواية بابا سارتر علي بدر PDF بابا سارتر رواية فلسفيّة ساخرة تتنكّر لسطحيّة مثقّفي المقاهي العراقيين في مرحلة الستينيات من القرن الماضي وتتّخذ من سارتر ووجوديّته مرتكزا تدور الشخصيات في فلكه.
هؤلاء المثقّفين يتسلّحون بعبارات وعناوين فلسفيّة رنّانة لا يفقهون منها شيئا. تتزاحم الكتب غير المقروءة عللى رفوفهم. تعتلي صور جان بول سارتر جدران غرفهم ومقاهيهم وباراتهم ذات الظاهر الثقافي والمضمون المفلس. لا يعرفون عن سارتر سوى حفنة أمور سطحيّة: تسريحة شعره, ملابسه, عينه العوراء, عناوين كتبه وبالخصوص كتاب “الغثيان”, جنسيته الفرنسية وباريسيّته, إرتياده المقاهي الأدبيّة, وعلاقته المتحرّرة مع سيمون دو بوفوار.
يحاولون يائسين أن يطبّقوا المظاهر السارتريّة في حياتهم الماديّة: الملبس, التعابير الفلسفيّة, ارتياد المقاهي, والتحرّر الجنسي. يحاولون تصنّع شعورهم بالغثيان والعدمية والوجودية والعبثية حتى في أتفه الأمور. هذا التزيّف يفضح عدم فهمهم لهذه النظريّات أو جديّتهم في محاولة فهم سارتر أو فلسفته. لا يخطر لهم الاطلاع على مدارس فلسفيّة أخرى غير سارتر والمقارنة بينها. لا يسقطون ما في الكتب على تجاربهم الشخصيّة ويحاولون إيجاد أجوبة لأسئلة وجودية فعليّة لأنّ الوجوديّة هي تعبير تلوكه ألسنتهم ولا يكترثون أن يغوصوا في جوهره.

 

علي بدر كاتب وروائي عراقي، حصل على شهرة واسعة النطاق بسبب رواياته وأعماله الأدبية. ولد في بغداد، وعاش فيها حتى انتقاله إلى أوروبا في بلجيكا، بعد ترجمة أعماله إلى لغات عديدة، دشن تيار ما بعد الحداثة في الرواية العربية، وأعماله وثيقة الصلة بحياته من جهة، ومن جهة أخرى هي مرآة عاكسة للحياة الاحتماعية والثقافية والسياسية في العراق. تدور جميع رواياته في بغداد وتتخذ من الطبقة الوسطى موضوعا لها، فقد حاولت رواياته رسم صور مهمة عن التاريخ الثقافي والاجتماعي والسياسي للعراق عن طريق الرواية.


مقتطفات من رواية بابا سارتر علي بدر PDF

بابا سارتر علي بدر Maktbah.Net 1

بابا سارتر علي بدر Maktbah.Net 2

تحميل رواية بابا سارتر علي بدر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية بابا سارتر علي بدر PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى