إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية امرأتان فى امرأة نوال السعداوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

فى امرأة نوال السعداوي www.maktbah.net 3

رواية امرأتان فى امرأة نوال السعداوي PDF تحكي صفحات هذا الكتاب عن فتاة تبلغ الثامنة عشر لكنها تعجز عن تحديد هويتها الحقيقية كما أنها لا تحس بانوثتها، بهية التي تحارب الكل والمجتمع وافكارهم السائدة لاكتشاف هويتها الحقيقية، تتطرق نوال السعداوي الى بعض الافكار البالية والتي تتربع على عرش مجتمعي يقضي بطمس الهوية الانثوية ولاغلاق فوهة كلامية صادرة من المراة. كما تطرح الكاتبة فكرة ان الانسان لا يختار ما يريده في هذه الحياة بل تفرض عليه ضغوطات حياتية تجبره على الخضوع لتقاليد وأفكار لم يخترها ولا يريدها من الاصل..رواية ممتعة جدا مع تكرار بعض الكلمات للتأكيد على الوضعية المزرية التي تعيشها الانثى في هذا المجتمع. 

أهو الحب الذي جعلها قادرة على إدراك كل هذه الأحاسيس؟ و أدركت عن يقين أنه الحب. الحب الحقيقي الذي يجعل الإنسان قادراً على أن يحب كل شيء، و كل الناس، و يستطيع أن يفتح ذراعيه و يحتضن الأرض و السماء و الشجر، و حين يفتح الإنسان عينيه و ينظر بين ذراعيه يرى أنه يحتضن جسداً واحداً محدداً، يعرف ملامحه و حدوده الخارجية عن ظهر قلب، و يستطيع أن يلتقطه من بين ملايين الأجساد السابحة في الكون، و يميزه، يميزه بكيانه الخاص وعينيه الخاصتين القادرتين على رؤيته و التقاطه من بين البشر.

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية بلاد تركب العنكبوت منى سلامة PDF
  2. رواية يعلمون الناس السحر منصور عبد الحكيم PDF
  3. رواية معجم طنجة محمود عبد الغني PDF
  4. كتاب برمج عقلك شريف عرفة PDF
  5. كتاب وصايا محمد الرطيان PDF
  6. رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF
  7. رواية انتصاب أسود أيمن الدبوسي
  8. رواية ارض السواد عبد الرحمن منيف الجزء الثالث PDF
  9. كتاب محترقا في الماء غارقا في اللهب تشارلز بوكوفسكي PDF
  10. كتاب استراحة نفسية كريم اسماعيل PDF

 

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

فى امرأة نوال السعداوي www.maktbah.net 2

فى امرأة نوال السعداوي www.maktbah.net 1

 

تحميل رواية امرأتان فى امرأة نوال السعداوي PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

قراءة اونلاين رواية امرأتان فى امرأة نوال السعداوي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى