إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأدب العربي

رواية الياطر حنا مينة PDF

رواية الياطر حنا مينة PDF

 

الياطر حنا مينة Maktbah.Net 4

مراجعة رواية الياطر حنا مينة PDF :

المقدمة فعلاً مشوقةبما حملته بين طياتها من أسلوب مبدع متغلغل ببيئة البطل الصياد الغير متعلم الذي يعيش اليوم غير مبال بالغد والمفتخر بأمجاده وبطولاته مع أنه لايملك في جيبه إلا كفاف يومه. ثم لفتني الصراع الرهيب الذي عاشه زكريا في الغابة مع نفسه وهي عدو الإنسان الأول ومع ضميره وندمه كما ولفتني تركيز الكاتب على مدى فهم الإنسان البسيط لدينه والتناقضات التي أخذته وضربته وحيرته كأمواج البحر … ومن ثم الحب الذي عاشه في الغابة وما غيره من نفسه ودلالته في النهاية على أن الأشياء مهما غيرتنا فهي لا تلغينا أو تلغي طبعنا.. ولكن هذه الصراعات كانت مستفزة أحياناً كثيرة برتابتها وطولها وتشتتها بدون ضابط… وأماالخاتمة فيبان لنا كل شيء ويشرح لنا الكاتب الرموز … الحوت هو العدو الخارجي… زخريادس المستغل الذي يسرق أتعاب الفقير ويجعله غريباً في وطنه بالإضافة لرموز كثيرةأخرى .. وتظهر وطنية الإنسان البسيط على نحو قول الشاعر” بلادي وإن جارت علي عزيزةوأهلي وإن ظنوا علي كرام” فعلاً خاتمة مبدعة”
 نجح حنا مينه في جعلي أكره شخصية زكريا و كذلك نجح في اعفائي له و التراجع عن ذلك. زكريا شخصية منافقة لا تتحكم في نفسها و لكنها نجحت في التراجع عن هذه الاوصاف في لحظة ما لحظة انعزاله عن المجموعة فيبدو ان الجحيم هو الاخر. لكن اليس زكريا ايضا و دائما عائد اليه؟ رغم انه راجع نفسه و ندم على افعاله لكنه لم يتخلص منها تماما فالجحيم اذن في كل مكان؟ سؤال لا اجد له اجابة الان.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

حنا مينه (9 آذار 1924 – 21 آب 2018)، روائي سوري ولد في مدينة اللاذقية. والدته اسمها مريانا ميخائيل زكور، ساهم في تأسيس رابطة الكتاب السوريين واتحاد الكتاب العرب.

ويُعد حنا مينه أحد كبار كتاب الرواية العربية. وتتميز رواياته بالواقعية، ألّف نحو 40 رواية اجتماعية، من أبرزها (المصابيح الزرق) التي تحولت إلى مسلسل بنفس الاسم، ورواية (نهاية رجل شجاع) التي تحولت هي الأخرى إلى مسلسل سوري.

 


هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب .

 


مقتطفات من رواية الياطر حنا مينة PDF

الياطر حنا مينة Maktbah.Net 1

الياطر حنا مينة Maktbah.Net 3

تحميل رواية الياطر حنا مينة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الياطر حنا مينة PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


 

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق