إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية الهرطوقي ميجيل ديليبس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

الهرطوقي ميجيل ديليبس www.Maktbah.net 2

رواية الهرطوقي ميجيل ديليبس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

هذه الرواية أنشودة عن التسامح وتحرير الوجدان، رواية الهرطوقي قصة رجل وشغفه الذي دفعه للانخراط في الحياة. في هذه الرواية الحائزة على جائزة بريميو الدولية، وهي أرفع جائزة أدبية في إسبانيا، يأخذنا ميجيل ديليبس إلى القرن السادس عشر في إسبانيا. حين علَّق مارتن لوثر أطروحاته الخمس والعشرين على باب إحدى الكنائس، وأطلق حركة ستقسم الكنيسة الكاثوليكية الرومانية. في تلك اللحظة وُلد طفل تحدَّد مصيره بالثورة السياسية والدينية التي نمت جذورها في ذلك الوقت في أوروبا. توفيت أمه أثناء ولادته واعتبره أبوه مسؤولًا عن موتها فنفر منه وانفصل عنه. كان مصدر العاطفة الوحيد لسالثيدو هي مرضعته وحاضنته مينرفينا. كبر الطفل في ظروفٍ قاسية، لكنه أصبح تاجرًا ناجحًا وانضمّ إلى حركة الإصلاح الديني، التي كانت تنتشر سريًّا في شبه جزيرة أيبيريا، المعقل التاريخي للكنيسة الكاثوليكية، حيث اُنشِأت محاكم التفتيش الإسبانية التي قامت بأعمال مرعِبة في ملاحقة الإصلاحيين والتنكيل بهم. من خلال قصة سالثيدو يرسم ديليبيس صورة قويّة لتلك الفترة من تاريخ إسبانيا، ويعيد بدقّة ملفتة وحِرَفية فنية عالية، خلق جو أوربا الثقافي والاجتماعي في فترة تاريخية شكّلت مرحلة لا تُنسى في التاريخ الأسود للاستبداد الديني، وفي تاريخ أوروبا.

تبدأ الرواية برحلة بحرية نرى على متنها مجموعة من الإسبان العائدين لإسبانيا وهم يتحادثون حول الاختلافات العقائدية الكنسية والتي كانت في ذلك الوقت بدأت تشتد وطئتها بين الكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية بزعامة لوثر قائد الإصلاح الديني المسيحي في العصور الوسطى.
تنتقل بعدها الرواية في سرد حياة وتفاصيل عائلة سالثيدو دون برناردو والد بطل الرواية المهرطق دون ثيبيريانو.
تسرد الرواية تفاصيل حياة دون ثيبيريانو سالثيدو بشي من التفصيل وكيفية انتقاله من الإيمان الأرثوذوكسي المسيطر ومراودته الشكوك إلى انتقاله إلى الإيمان بالعقيدة الإصلاحية اللوثرية, ومن ثم مساعدته للأخوية حتى إلقاء القبض عليه والعذاب المهول الذي لقيه في السجن.
تمر حياة ثيبيريانو بتقلبات عاطفية ودينية واجتماعية ومالية عديدة, نسجها مؤلف الرواية ميجيل ديليبس بشي من المهارة الأدبية التي سنذكُرها كثيرا. حيث استطاع هذا الأديب المحنك حبك جميع هذه التفاصيل مع توصيفات جميلة جدا ودقيقة لحياة الإسبان اليومية والإجتماعية في القرن السادس عشر في ظل تغير شديد وتلاطم أمواج سياسي وعقائدي قل نظيره في التاريخ, فأوروبا تمر في لحظات تاريخية ستغير من مجرى التاريخ, وإسبانيا عمود أساسي في هذا التغيير, ومحاكم التفتيش حجر الأساس لهذا العمود الأساسي.


مقتطفات واقتباسات من رواية الهرطوقي ميجيل ديليبس PDF

الهرطوقي ميجيل ديليبس www.Maktbah.net 1 الهرطوقي ميجيل ديليبس www.Maktbah.net 3

تحميل رواية الهرطوقي ميجيل ديليبس PDF

الذين لا يتوقعون غير المتعة بين غلافي كتاب على درجة من سلامة السريرة لا ينافسهم فيها سوى من يتوقعون عسلاً دائماً في الزواج .

عزت القمحاوي

موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية تحميل PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية الهرطوقي ميجيل ديليبس PDF

Maktbah.net

  • لسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى