إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية اللوح الأزرق جيلبرت سينويه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الأزرق جيلبرت سينويه Maktbah.Net 2

رواية اللوح الأزرق جيلبرت سينويه PDF مسرح أحداث هذه الرواية إسبانيا وزمانها زمن سقوطها وهزيمة المسلمين وخروجهم منها. يحاول الروائي ومن خلال قراءة في تاريخ هذه الفترة استرجاعها بحسّ ومخيلة روائيين. يستعرض الكاتب الأحداث من محاكم التفتيش إلى المجازر والمحارق التي أبيد فيها العرب والمسلمون وحتى اليهود، إلى المكائد التي استطاع من خلال كل ملك وملكة إسبانيا إشعال الحرب والمضي فيها إلى حين بلوغ لحظة الانتصار التي وصلوا إليها بالخديعة.

يا لها من رواية و يا لها من رحلة… في الأندلس زمن محاكم التفتيش، تصادف أن اجتمع ثلاثة علماء من الديانات السماوية الثلاثة؛ عزرا الحبر اليهودي المسن و ابن سراج الشيخ المسلم الكهل و رفائيل الراهب المسيحي الشاب في رحلة للبحث عن رق مقدس هو (اللوح الأزرق) فيه الجواب النهائي اليقيني عن الحقيقة المطلقة… جمعهم لهذه المهمة صديقهم المشترك ابن برول قبل أن يحترق بينران محاكم التفتيش بتهمة الهرطقة… تاركا لهم خريطة من الألغاز قائمة على دلالات مستمدة من الديانات الثلاثة… و هكذا راحوا يخوضون غمار تلك المغامرة المعرفية المشوقة المحفوفة بالمخاطر و المفاجآت قاطعين أراضي اسبانيا طولا و عرضا و هم يتبادلون المعلومات لفك الشيفرة من خلال علوم كل منهم بدينه… و القارئ يركض وراءهم محبوس الأنفاس ليلحقهم..

توقف أمام مكتبة ومر براحة يده على مساحته الصقيلة. هل يمكن لهذه الطاولة أن تتصور النجار الذي أنشأها؟ أليس كبرياؤنا في تناهيه حد الغرور هو الذي يوهمنا بالقدرة على حل ما لا يحل؟ “أنا هو أنا”، ما انفكت هذه العبارة تعود على امتداد القصور التي حاول تفكيكها الرجال الثلاثة. ألا تكون تعبيراً عن الإرادة الحقيقية للرب؟ لا تمنحوني اسماً معيناً بل اقبلوني كما أنا. أي مجهولاً وأجل من كل وصف. طرد عنه هذه الهواجس وعاد إلى الحوار.

الأزرق جيلبرت سينويه Maktbah.Net 1

الأزرق جيلبرت سينويه Maktbah.Net 3

تحميل رواية اللوح الأزرق جيلبرت سينويه PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية اللوح الأزرق جيلبرت سينويه PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

جيلبرت سينويه

جيلبير سينويه (ولد سمير جيلبير كساب) (18 فبراير 1947 -) هو روائي فرنسي من أصل مصري اختص في كتابة الرواية التاريخية. وكتب أيضا الرواية البوليسية. ولد سمير جيلبير كساب في القاهرة بمصر لعائلة مسيحية ترجع أصولها للبنان. وقضى كثيرا من وقته على متن قارب اشتراه والده من الملك فاروق وقد قابل فيه شخصيات مهمة في ذلك الوقت. ثم هاجر مع عائلته إلى بيروت وتحصل على شهادة البكالوريا هناك. ثم هاجر إلى باريس في 1968.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى