إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر Maktbah.Net 2

رواية الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر PDF يعتمد علي بدر في روايته الأخيرة “الكذابون يحصلون على كل شيء”، الصادرة هذا العام 2017، عن داري ألكا والرافدين، في بيروت، على تناسل الحكايات وتشظيها، لا في الحفر في المدونة التاريخية فقط إنما في عرض مبهر للجغرافيا الثقافية، وفي سياق روائي حافل بالأحداث يتخذ من السخرية وسيلة لتفكيك المدونة التاريخية وتحليل مصائر الثورات.
يقوم متن الرواية على أوراق شعرية يتركها أحد الأبطال الثلاثة الرئيسيين في الرواية لدى الراوي المجهول الاسم، فتشكل كل ورقة من الأوراق العشرة فيما بعد مفتتحاً شعرياً لكل فصل، وتكشف هذه الأوراق الغامضة عن موت مؤجل سيحدث، نترقبه في سياق سرد محوم، ولا يظهر إلا في الصفحات الأخيرة من الرواية، حيث تغيب هذه الحقيقة في لعبة البحث عن مليون دولار مهربة من قبل وزير عربي إلى أوربا، يبحث عنه البطلان من أجل الحصول عليه وحل مشاكلهما، بينما تتنامى الحكاية على الخلفية السردية في بناء محكم عززته مهارة السارد وتقنياته المنضبطة. 

 

علي بدر كاتب وروائي عراقي، حصل على شهرة واسعة النطاق بسبب رواياته وأعماله الأدبية. ولد في بغداد، وعاش فيها حتى انتقاله إلى أوروبا في بلجيكا، بعد ترجمة أعماله إلى لغات عديدة، دشن تيار ما بعد الحداثة في الرواية العربية، وأعماله وثيقة الصلة بحياته من جهة، ومن جهة أخرى هي مرآة عاكسة للحياة الاحتماعية والثقافية والسياسية في العراق. تدور جميع رواياته في بغداد وتتخذ من الطبقة الوسطى موضوعا لها، فقد حاولت رواياته رسم صور مهمة عن التاريخ الثقافي والاجتماعي والسياسي للعراق عن طريق الرواية.


مقتطفات من رواية الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر PDF

الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر Maktbah.Net 3

الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر Maktbah.Net 1

تحميل رواية الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الكذابون يحصلون علي كل شيء علي بدر PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب الغرب والاسلام اين الخظأ ؟…واين الصواب؟ محمد عمارة PDF
  2. كتاب نبوءات الجائعين أيمن العتوم PDF
  3. كتب راغب السرجاني PDF الأعمال الكاملة
  4. كتاب التخسيس والنصائح الغذائية لمشكلاتك الصحية عادل عبد العال PDF
  5. كتاب طور صفة الحزم لديك سوبيشوب PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى