إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية الكافرة علي بدر PDF

رواية الكافرة علي بدر PDF

 

الكافرة علي بدر Maktbah.Net 1

تحميل رواية الكافرة علي بدر PDF فاطمة (صوفي) قادمة من مدينة مجهولة واظن أن علي بدر تعمد فعل هذا ، اذ كان يمكنه بكل بساطة أن يُصرح عن موطنها ولكنه اختار الرمزية حتى الحوارات كانت فصيحة و لا تمثل أي لهجة عامية ، واظن أنه اراد ان يرمز بها لمجتمعاتٍ صغيرة تعيش بيننا ، تلك المدينة المتشحة بالسواد ذات النساء المنقبات و الرجال المسلحين ليست ما سيخطر في بالك وانما هي تمثل مجتمعاً نعيش وسطه .
الافكار الساذجة ، التشدد المميت والعقول المؤمنة بالوهم وبالحوريات العذراوات ، جميعها تسكن بيننا في عقول المحيطين بنا، نحن فقط نجهل ما يفكرون حتى تحين تلك اللحظة التي تنطلق فيها رغباتهم المكبوتة ونتساءل حينها كيف لم ننتبه لوجودهم؟!

” كان علينا أن نكون كلنا كافرات ، ولا ندعها تموت وحدها”
صوفي ارادت ان تكون كافرة كي تنتقم ، ربما تنتقم لتلك الشابة التي رُجمت ، او لوالدتها إلتي اهدرت عمرها تخشى أن تكون كافرة (بمنطقهم) فتزوجت مرتين دون أن تعرف معنى الشعور بالحب أو الأمان ، أو لعلها ارادت فقط أن تنتقم لنفسها هي التي كانت مضطرة ان تستر جسداً لا تمتلك مرآة لتراه.
تروي الكافرة قصة فاطمة التي تعيش في مدينة نائية سيطر عليها المتشددون الإسلاميون وأجبروها وعائلتها على خدمتهم. قُتل والدها في عملية انتحارية، بعدها تزوجت من شاب عاطل عن العمل يبحث عن مجده الضائع في عملية انتحارية لينعم بوعد الحوريات، ويلبس ثوب البطل بعدما كان الفشل حليفه في الحياة. بعد موته قرر الإسلاميون تزويجها إلى عنصر من جماعتهم المسلحة لكن هذه المرة لم تمتثل لأوامرهم وقررت اللجوء إلى أوروبا. اتفقت مع أحد المهربين الذي ساعدها في الوصول إلى بروكسل ولكنه كان قد اغتصبها في طريقهما إلى هناك.
فور وصولها تنزع فاطمة النقاب، وتتحول من فاطمة إلى صوفي لتتقمص شخصيتين، فاطمة التي تعمل صباحاً مع شركة تنظيف، وصوفي الفتاة الأوربية التي تذهب إلى البار لتعود كلّ ليلة مع شاب وسيم، لتنتقم من زوجها الذي أخبرها أن سبب قيامه بعملية انتحارية هو حصوله على سبعين حورية في الجنة، فتقرر مضاجعة سبعين شاباً في أوربا إلى أن تقع في قصة حب معقدة، تزيد الرواية حبكة وثراء.

 

علي بدر كاتب وروائي عراقي، حصل على شهرة واسعة النطاق بسبب رواياته وأعماله الأدبية. ولد في بغداد، وعاش فيها حتى انتقاله إلى أوروبا في بلجيكا، بعد ترجمة أعماله إلى لغات عديدة، دشن تيار ما بعد الحداثة في الرواية العربية، وأعماله وثيقة الصلة بحياته من جهة، ومن جهة أخرى هي مرآة عاكسة للحياة الاحتماعية والثقافية والسياسية في العراق. تدور جميع رواياته في بغداد وتتخذ من الطبقة الوسطى موضوعا لها، فقد حاولت رواياته رسم صور مهمة عن التاريخ الثقافي والاجتماعي والسياسي للعراق عن طريق الرواية.

تحميل رواية الكافرة علي بدر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الكافرة علي بدر PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


 

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى