إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية الفتيت المبعثر محسن الرملي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الفتيت المبعثر محسن الرملي Maktbah.Net 3

رواية رواية الفتيت المبعثر محسن الرملي PDF رواية صغيرة جدا ومركزة في حجم الكتيب هي عن قصص وحياة ناس عاديين في قرية صغيرة في الريف العراقي في ظل حكم صدام ايام حرب الخليج الاولى بين العراق وإيران. 
الرواية الحاصلة على جائزة أركنسا الأمريكية 2002، وترجمت إلى الإسبانية والإنكليزية وتدرس في العديد من الجامعات، تنزاح نحو عائلة بسيطة جداً تختصر كل المأساة العراقية بامتياز.. لا حشو زائد هنا، ولا فهلوة لغة، صغيرة في الحجم لكنها أكبر مما تبدو عليه بكثير.
رواية رغم حجمها الصغير إلا أنها تحكي وتختصر مأساة العراق بأكمله .، مؤلمة .، موجعة .، السواد يلفها بشخصياتها .، تدور أحداثها حول عائلة عراقية .، إبان الحرب في العراق .، وما آلت إليه تلك العائلة وأفرادها .، بين مستشهد وقتيل ومنفي ومع النظام أو “القائد” .، كما هو حال كل العوائل العراقية .، اختصرها #محسن_الرملي في عائلة “حجي عجيل” .
رواية تفتت مشاعرك وأحاسيسك .، تبعثرك .، فلا تدري أ تبكي .، أم تتعاطف .، أم ماذا ؟! فهذه الحرب بعثرتهم في كل مكان .، في المنافي وفي داخل بلادهم .!
نحن المبعثرون في المنافي لم نَختَر أماكننا الحالية .، وإنما وصلنا إليها إثر انفجارات الدخان في حجر النار الأزلية .، والمترنحون اختناقاً لا ينظرون .، أيه بقعة تطأ أقدامهم .! لم نختر أراضينا الجديدة .، نحن الدين ركَلَتهم قديمتهم حين دِيسَت بلا رحمة .، ولهذا نكابد أوجاعنا الشبيهة بسلخ الجلد حياً .، وما زال السابقون منا يفتحون صنابير ذاكرتهم بالحديث .، سائلين عن مقهى عزّاوي والصور المُجنّح ونُومي البصرة .! واللاحقون تجي صدورهم بالغثيان لكثر التشكي فيرجزون: مَن دَخَلَ قبره فهو آمن . 

محسن الرملي كاتب وأكاديمي ومترجم وشاعر عراقي يقيم في إسبانيا. ولد سنة 1967 في قضاء الشرقاط قرية (سُديرة) شمال العراق. حصل على الدكتوراه، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من جامعة مدريد (أوتونوما) بكلية الفلسفة والآداب عن رسالته (تأثيرات الثقافة الإسلامية في الكيخوته) عام 2003 وهو شقيق الكاتب العراقي الراحل حسن مطلك.

ويتميز بالكتابة باللغة العربية والإسبانية كما تُرجمت بعض من كتبه ونصوصه إلى العديد من اللغات كالإسبانية، الإنكليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، البرتغالية، التركية، الروسية، القطالانية، الألبانية، الفنلندية والكردية.

 


مقتطفات من رواية الفتيت المبعثر محسن الرملي PDF

الفتيت المبعثر محسن الرملي Maktbah.Net 2

الفتيت المبعثر محسن الرملي Maktbah.Net 4

تحميل رواية الفتيت المبعثر محسن الرملي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الفتيت المبعثر محسن الرملي PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب الغرب والاسلام اين الخظأ ؟…واين الصواب؟ محمد عمارة PDF
  2. كتاب نبوءات الجائعين أيمن العتوم PDF
  3. كتب راغب السرجاني PDF الأعمال الكاملة
  4. كتاب التخسيس والنصائح الغذائية لمشكلاتك الصحية عادل عبد العال PDF
  5. كتاب طور صفة الحزم لديك سوبيشوب PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى