إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية العشب يغني دوريس ليسينج PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

يغني دوريس ليسينج Maktbah.net 1

رواية العشب يغني دوريس ليسينج PDF في رواية “العشب يغنى” تتناول “دوريس ليسنج” السياسات العنصرية بين البيض والسود في إحدي المستعمرات البريطانية إبان الحرب العالمية الثانية حيث ارتفعت الأصوات في هذا الوقت مطالبة بأهمية إلغاء التمييز العنصري وضرورة الاعتراف بوهم تميز الجنس الأبيض علي الجنس الأسود.

تبدأ الرواية بآخر أحداثها وهو مقتل (ماري) على يد أحد العاملين لديها وهو (موسى).. نعم أن تعرف القاتل وآخر حدث فهذه ليست رواية جريمة سننتظر حتى آخر الصفحات حتى نعلم من القاتل وأي إلتواءة ستحدث!

ديك تيرنر أحد الإنجليز المحتلين لجنوب أفريقيا.. والذي ما زالت آثار أحتلالها واضحة وجلية حتى تلك اللحظة.. فـ(ديك) يمتلك مزرعة يعيش عليها ويجعل أهل البلد السُكان الأصليين.. يعملون فيها له مُقابل مبلغ ضئيل للغاية من المال!
ألا يُذكرك ذلك بإحتلال الأمريكيين وإغتصابهم لأراضي الهنود الحُمر؟
بالفعل القصة تكاد تكون مُتشابهة وفي القصتين هي قصة دموية ومآسأوية بكل تأكيد!

فعلى الرغم من إستغلال (ديك) للمزرعة وكُل من حوله من إنجليز وسطوته على المزرعة ولكن نجد أنه يعيش حياة بائسة للغاية.. فهو وحيد.. وحيد إلى درجة أنه إذا مات.. فلن يكتشف ذلك أحد إلا بعد أيام كثيرة! فيُقرر أن يتزوج أو الصدفة وضعت (ماري) في طريقه.. (ماري) التي هي على النقيض من حياة (ديك)!
حياة أغلبها في صُحبة الرجال والتنزه في النوادي والمرح ولا وجود لمسئولية أو مشاغل أو هموم.. فقط الرفاهية وذلك كان عنوان حياتها..
حتى يُقرر (ديك) أن يُخبر (ماري) أنه يُريد أن يتزوجها.. وبسبب ضغوط أصدقائها والمجتمع عليها أنها قد كبرت وأصبحت تقترب من سن خطر.. فوافقت!

لتنتقل (ماري) إلى حياة الريف.. وتحاول أن تتأقلم وتُثبت أنها سيدة منزل جديرة.. ولكن سُرعان ما كانت تمل.. والسبب الرئيسي كان (ديك).. فـ(ديك) هو مُزارع فاشل بكل تأكيد.. مُتمسك بأرضه التي هي مُغتصبة في الأساس من أهل البلد!
وكأن هُناك لعنة ما على أرضه.. فكُتب عليه الفشل.. جرب كُل المشاريع وكُل الحيوانات وكُل المحاصيل.. ولكنه يبقى فاشل.. فتُصاب (ماري) بالصدمة وتكتشف أيضاً أنها فاشلة بـدورها! 

دوريس ليسينغ (بالإنجليزية: Doris Lessing؛ ولدت تحت اسم دوريس ماي تايلر بالإنجليزية: Doris May Tayler), (22 أكتوبر 1919-17 نوفمبر 2013) هي كاتبة وروائية بريطانية، حازت على جائزة نوبل للآداب عام 2007، وتعتبر السيدة الحادية عشر التي تحوز على الجائزة في فئة الأدب، وأكبر الفائزين عمراً في هذه الفئة .

 

 


مقتطفات من رواية العشب يغني دوريس ليسينج PDF

يغني دوريس ليسينج Maktbah.net 2

يغني دوريس ليسينج Maktbah.net 4

تحميل رواية العشب يغني دوريس ليسينج PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية العشب يغني دوريس ليسينج PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى