إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية الطاعون ألبير كامو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

ألبير كامو booksguy.me 3

رواية الطاعون ألبير كامو PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

في روايته الشهيرة “الطاعون” بنى الأديب الفرنسي ألبير كامو الأحداث بطريقة التورية والرمزيات المخبأة بإحكام بين السطور، ويقول النقاد إن الرواية -التي أهلت كاتبها لنيل نوبل للأدب- يمكن أن تقرأ على عدة طبقات وتعكس مفاهيم إنسانية عميقة وجدلا فلسفيا يتدرج من الوجودية إلى العبثية وتتعرض لموضوعات تتجاوز أحداثها الظاهرة.

وتعكس هذه الرواية مرحلة جديدة من مسيرة إبداعه، حيث كان يعتبر ما كتبه قبلها، تحت قيود فرضتها منظومة الواقع عليه. ومثال عليها اختلاف آراء النقاد في توجهاته بين اليمين واليسار. وللأسف خطفه الموت في الوقت الذي كان يتطلع فيه، إلى المرحلة الجديدة التي سيتحرر خلالها من القالب التقليدي للأدب.

ألبير كامو (7 نوفمبر 1913 – 4 يناير 1960) فيلسوف وجودي وكاتب مسرحي وروائي فرنسي. ولد في قرية الذرعان التي تعرف أيضاً ببلدة مندوفى بمقاطعة قسنطينة بالجزائر، في بيئة شديدة الفقر من أب فرنسي، قُتل والده بعد مولده بعام واحد في إحدى معارك الحرب العالمية الأولى، ومن أم أسبانية مصابة بالصمم.

تمكن ألبير من إنهاء دراسته الثانوية، ثم تعلم بجامعة الجزائر من خلال المنح الدراسية وذلك لتفوقه ونبوغه، حتى تخرج من قسم الفلسفة بكلية الآداب. انضم للمقاومة الفرنسية أثناء الاحتلال الألماني، وأصدر مع رفاقه في خلية الكفاح نشرة باسمها.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية الطاعون ألبير كامو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من الكتاب 

ألبير كامو booksguy.me 2

ألبير كامو booksguy.me 1

تحميل رواية الطاعون ألبير كامو PDF

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

 قراءة اونلاين رواية الطاعون ألبير كامو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

ألبير كامو

ألبير كامو (7 نوفمبر 1913 - 4 يناير 1960) فيلسوف وجودي وكاتب مسرحي وروائي فرنسي. ولد في قرية الذرعان التي تعرف أيضاً ببلدة مندوفى بمقاطعة قسنطينة بالجزائر، في بيئة شديدة الفقر من أب فرنسي، قُتل والده بعد مولده بعام واحد في إحدى معارك الحرب العالمية الأولى، ومن أم أسبانية مصابة بالصمم.تمكن ألبير من إنهاء دراسته الثانوية، ثم تعلم بجامعة الجزائر من خلال المنح الدراسية وذلك لتفوقه ونبوغه، حتى تخرج من قسم الفلسفة بكلية الآداب. انضم للمقاومة الفرنسية أثناء الاحتلال الألماني، وأصدر مع رفاقه في خلية الكفاح نشرة باسمها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى