إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية الصّدمة ياسمينة خضرا PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

الصّدمة ياسمينة خضرا Maktbah.net 4

تحميل رواية الصّدمة ياسمينة خضرا PDF ،  مالذي يسبب الصدمة أكثر من أن تعيش مع إنسان لمدة عشر سنوات في بيت واحد وتشعر إنك تعرفه جيدا وتعرف كل تفاصيله لتصحو يوما على حقيقة إن هذا الإنسان كان شخصا آخر لاتعرفه وليس كما تهيأ لك هذه الصدمة قد تشلّ كل أحاسيسك وتبدل واقعك إلى النقيض خاصة إن كانت تلك العلاقة هي علاقة حب وزواج
لم يكن بطل الرواية قادرا على إستيعاب أن زوجته الجميلة قد تفجر نفسها كإنتحارية فتقضي ليس فقط على نفسها بل على حياتهما معا وكل مخططاتهم المستقبلية ، الأمر يثير الخوف والحزن يثير الشك ويفقد الإيمان
بطل الرواية جراح فلسطيني حاصل على الجنسية الإسرائيلية يعيش في تل أبيب يرفض العنف ويعتبر أن مهنته هي معالجة المريض مهما كان دينه أو عرقه

اقتباسات من الرواية

“إن من قال لك إن الرجل لا يبكي، يجهلُ ما هي الرجولة، فلا تخجل من البكاء يا بني، لأن الدموع أرقى ما نملك”.

“من يقول لك إن ثمة سيمفونية أعظم من الروح التي تحركك يكذب عليك، يريد النيل من أجمل ما عندك، فرصة الاستفادة من كل لحظة في حياتك. إذا انطلقت من المبدأ الذي مفاده أن عدوك اللدود هو ذاك الذي يحاول زرع الحقد في قلبك، تكون قد عرفت نصف السعادة. أما الباقي فما عليك سوى أن تمد يدك لقطفه. وتذكر جيدًا أن لا شيء، لا شيء على الإطلاق يفوق الحياة… وحياتك لا تفوق حياة الآخرين”.

“حياة البشر أهم بكثير من التضحية، فأعظم القضايا وأكثرها عدلاً ونبلاً على الأرض هي حق الحياة”.

“وما قيمة الدار حين تفقد الوطن”.

“عندما يقبل المرء أن يحمل السلاح، عليه أن يقبل أن يحذو الآخرين حذوه. لكل الحق في نصيبه من المجد. لا يختار المرء مصيره، ولكنه يختار نهايته”.

“بوسعهم أن يحرموك من كل شي؛ أملاكك، أجمل سنوات عمرك، كل أفراحك، ومجمل إنجازاتك، حتى آخر قميص عندك – ولكنك ستحتفظ دائمًا بأحلامك لإعادة إبداع العالم الذي صادروه منك”.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب المعلقات وعيون العصور سليمان الشطي PDF
  2. كتاب كيف تنقذ علاقتك الزوجية من الانهيار فيل ماكجرو PDF
  3. كتاب الكوميديا والتراجيديا مولوين ميرشنت PDF
  4. رواية غربة الياسمين خولة حمدي PDF
  5. كتاب زي الفل أو أحزان هذا الكاتب أنيس منصور PDF
  6. كتاب من اعلام العصر كيف عرفت هؤلاء محمد رجب البيومي PDF
  7. كتاب التواصل رغم اختلافاتنا سوزان ديلينجر PDF
  8. رواية أحلام الناي هرمان هسه PDF
  9. كتاب أبو نواس عباس محمود العقاد PDF
  10. رواية بقايا اليوم كازو ايشيجورو PDF
  11. كتاب بين الثقافة والسياسة عبد الرحمن منيف PDF
  12. كتاب انبياء الله محمد متولي الشعراوي PDF
  13. كتاب قوة الحب و التسامح ابراهيم الفقي PDF
  14. رواية كاتيا ليو تولستوي PDF
  15. كتاب تمت اللعبة جان بول سارتر PDF

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية، وتخرج منها متحصلا على الباكالوريا سنة 1974 للالتحاق بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة التي تخرج منها برتبة ملازم عام 1976 ثم التحق بالقوات المحمولة جوا . خلال فترة عمله في الجيش قام بإصدار روايات موقعة باسمه الحقيقي. عام 2000 وبعد 36 عاماً من الخدمة يقرر ياسمينة خضراء اعتزال الحياة العسكرية والتفرغ للكتابة، وإستقر لاحقاً مع أسرته في فرنسا.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ ياسمينة خضرا PDF

تحميل رواية الصّدمة ياسمينة خضرا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الصّدمة ياسمينة خضرا PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى