إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية الصعود إلى الهواء جورج أورويل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

إلى الهواء جورج أوريل Maktbah.Net 1

رواية الصعود إلى الهواء جورج أورويل PDF وفي هذه الرواية يخوض أورويل هذا الصراع محاولاً الكشف عن لغز الطفولة، عائداً الى عوالمها كملاذ من عالم بربري لا يعرف إلا لغة القتل والدمار. فهناك فردوس اسمه الطفولة، مداره اللعب والمغامرات، ولكن هذه الطفولة تفتح أعينها في النهاية على عالم لا قيمة فيه إلا للربح على حساب الآخرين، وللأنانية والجشع، وتدمير البيئة. إنه العالم الذي تفرضه السياسة والسياسيون على الجنس البشري. في هذه الرواية يزدري أورويل السياسة ولغتها المصممة لتقديم الأكاذيب على أنها الصدق ولتبرير الجريمة وتصوير ما هو مزيّف على أنه الحقيقة. وتكتسب رواية الخروج الى الهواء الطلق أهمية خاصة بين روايات أورويل الأخرى المهمة مثل مزرعة الحيوان و 1984 وذلك لكونها رواية مادتها الواقع المعاش وليس عالم الأفكار والتصورات المسبقة. سيعود القارئ مع الروائي الكبير جورج أورويل في هذه الرواية الى عوالم سحرية غير قائمة على أية أسس يوتوبية أو إيديولوجية. إنه عالم السحر العابر، عالم البدايات وتفتح الوعي، العالم الذي يفلت ويهرب عابراً وينأى حين نفتح أعيننا على خراب العالم الذي تسببه سياساته.

“لا فائدة تُرتجى من لعب دور البريء المظلوم ، وكل ما أردته هو جبهة أقل ضراوة فخطرت ثلاثة احتمالات في ذهني ، الاحتمال الأول أن اخبرها بما كنت أفعله فعلاً وجعلها تصدق ذلك . الاحتمال الثاني أن أتظاهر بفقدان الذاكرة . الاحتمال الثالث أن أدعها تستمر في الاعتقاد أنني كنت مع امرأة وأتحمل النتائج المترتية دون تذمر . لكن اللعنة لقد عرفت أى احتمال من هذه الاحتمالات يجب أن يكون !”

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب الذهب التنافس على أكثر معادن العالم إغراءً ماثيو هارت PDF
  2. كتاب مدار الفوضى تغير المناخ والجغرافيا الجديدة للعنف كريستيان بارينتي PDF
  3. كتاب المعلقات وعيون العصور سليمان الشطي PDF
  4. رواية قملة فى تاج الملك هيثم مرتضى الهبله PDF
  5. كتاب الموسيقا الإلهية الاستنارة أوشو PDF

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair) هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell) وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م – 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية.

ولد إيريك آرثر بلير في 25 يونيو عام 1903، في موتيهاري في ولاية بيهار الهندية لأسرة من الطبقة المتوسطة. جد إيريك الكبير (شارلز بلير) كان رجل دولة غني في (دورست) والذي تزوج السيدة (ماري فان) ابنة (ثوماس فان) إيرل ويستمورلاند الثامن ، والذي كان ثريا بسبب إمتلاكه لأراض زراعية في جاميكا..ويكيبيديا

إلى الهواء جورج أوريل Maktbah.Net 4

إلى الهواء جورج أوريل Maktbah.Net 3

تحميل رواية الصعود إلى الهواء جورج أورويل PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين رواية الصعود إلى الهواء جورج أورويل PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

جورج أورويل

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair)‏ هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell)‏ وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م - 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يعتبر القرن العشرين أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى