إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 

رواية الشياطين فيودور دوستويفسكي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

 الشياطين فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 2

رواية الشياطين فيودور دوستويفسكي PDF عن ذلك الرجل الموهوب المحترم المبجل ستيفان تروفيموفتش انما يبدأ دوستويفسكي بسرد بعض التفاصيل متخذا منها مدخلا للرواية الشاقة والطويلة والمليئة بالشخصيات والأحداث .

رائعة عظيمة من روائع دستويسفكي ,كل يوم القى نظرة على مكتبي هناك في مكتبتي جزء خاص بالادب الروسي وفية أيضا رف خاص لروايات دستويسفكي, عنما أقترب منه أشعر عندها برياح روسية من القرن الثامن عشر ,أقراء رواياتة على مهل بين فترة وفترة لا أريد أن أٌقراء جميع رواياته جرعة واحدة ,في رواية الشياطين ,هنا مختلفة عن بقية رواياتة الاخرى هنا تدخل في عمق الشخصيات واللذة في الحوارات بين الايمان والالحاد تركيب الشخصيات معقد قليلاً ,اترك الرواية احيانا وأفكر ب أحاديث الشخصيات بالرواية ,لأاعرف ارتبكت كثيرا مع هذه الرواية ليس لكثرة شخصياتها بل انني متعودة على طريقة دستويسفكي بل لتركيبة كل شخصية بهذه الرواية هناك شي غامض مغلق لم أصل له ولأعرف ماهو أملي أن أصل له بالجزء الثاني من هذه الرواية .

 اعجوبة في الفن الروائي هو دوستويفسكي ، ورُبَ كاتب من كتاب الروايات يجد في التحولات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي سادت روسيا القيصرية في ذلك الزمان ضالته المنشودة لابداع آثار أدبية خالدة ومتميزة .

ذاك المجتمع الروسي بتقاليده و تحولاته وتركيبته الذي لو أريد به أن يكون عالماً من العوالم الفانتازية لما جاء بهذا الشكل الملائم لانتاج الأدب الفخم الذي ما زلنا نستمتع به الى يومنا هذا .

اذن تضافرت الموهبة الروائية العظيمة التي يتمتع بها دوستويفسكي مع اعصار الظروف الاجتماعية والسياسية الذي كان يعصف بروسيا في ذلك الزمان ليكون الناتج عملاً روائيأ رهيباً .

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار.ويكيبيديا



مقتطفات من الكتاب

الشياطين فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 4 الشياطين فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 5

تحميل رواية الشياطين فيودور دوستويفسكي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

 قراءة اونلاين رواية الشياطين فيودور دوستويفسكي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

فيودور دوستويفسكي

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية. بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى