إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية الشيء الآخر من قتل ليلى الحايك غسان كنفاني PDF 

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

الشيء الآخر من قتل ليلى الحايك غسان كنفاني PDF 5

رواية الشيء الآخر من قتل ليلى الحايك غسان كنفاني PDF  رواية ( الشئ الآخر ) هي نسيج قصصي لم نألفه في نتاج كنفاني السابق أو اللاحق . فهو يكتب عملا بوليسيا او شبه بوليسي ، و يحيل الحبكة القصصية إلى لحظات من التوتر لمعرفة القاتل ، و معرفة الظروف المحيطة بالجريمة التي اودت بليلى الحايك .

من إحدى غرائب الكنفاني أن النهايات تبكيك ولا تروق لك ولكن في النهاية تشعر أنها النهاية الأمثل والأجدر التي ينبغي أن تكون عليه الرواية ، وتكمن العبقرية في هذه الرواية تحديدآ أن الأمور نفسها تم التعاطي معها لأمرين مختلفين الأولى للإدانة والثانية للبراءة ، والصمت لا غير الصمت كان سيد الموقف والأفكار والإعدام ، الصمت حينما يفقد الكلام قيمته أو غير من الواقع أي شيء ، إستطاع الهروب من الجريمة الأولى أمام المحكمة المصغرة، رغم ارتكابه الجريمة. لكنه لم يستطع الهروب من المحكمة الكبرى، رغم عدم إرتكابه الجريمة.

وضعنا كنفاني أمام أسئلة فلسفية تحتاج إلى دخولنا زنزانة مماثلة لزنزانة صالح حتي نستطيع الإجابة عليها….ما هي الجريمة، العدالة والسلوك الذاتي، ما هو الواقع والمعقول ؟

 

 

غسان كنفاني عكا 8 أبريل 1936 – بيروت 8 يوليو 1972 هو روائي وقاص وصحفي فلسطيني، ويعتبر غسان كنفاني أحد أشهر الكتاب والصحافيين العرب في القرن العشرين. فقد كانت أعماله الأدبية من روايات وقصص قصيرة متجذرة في عمق الثقافة العربية والفلسطينية.

ولد في عكا، شمال فلسطين، في التاسع من نيسان عام 1936م، وعاش في يافا حتى أيار 1948 حين أجبر على اللجوء مع عائلته في بادئ الأمر إلى لبنان ثم إلى سوريا. عاش وعمل في دمشق ثم في الكويت وبعد ذلك في بيروت منذ 1960 وفي تموز 1972، استشهد في بيروت مع ابنة أخته لميس في انفجار سيارة مفخخة على أيدي عملاء إسرائيليين.ويكيبيديا 


اخترنا لكم 10 من كتب PDF المميزة :

  1. رواية يملكون ولا يملكون إرنست همنغواي PDF
  2. رواية مراعي الفردوس جون شتاينبك PDF
  3. رواية ليطمئن قلبي أدهم شرقاوي PDF
  4. رواية كويكول حنان لاشين PDF
  5. رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء أحمد آل حمدان PDF
  6. كتاب 1000 سؤال 3000 إجابة فتح الرحمن محمد حسن جميل PDF
  7. رواية عاصفة السيوف أغنية الجليد والنار جورج ر.ر. مارتن PDF
  8. رواية هوس العمق وروايات أخرى باتريك زوسكند PDF
  9. رواية غادرتك فلا تذبلي هشام فريد PDF
  10. رواية أرهقتني المكسيك يا ماروشكا ديراو داتسيدا PDF

مقتطفات من الكتاب :

 

الشيء الآخر من قتل ليلى الحايك غسان كنفاني PDF 2

الشيء الآخر من قتل ليلى الحايك غسان كنفاني PDF 3

تحميل رواية الشيء الآخر من قتل ليلى الحايك غسان كنفاني PDF 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين رواية الشيء الآخر من قتل ليلى الحايك غسان كنفاني PDF 

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

غسان كنفاني

غسان كنفاني عكا 8 أبريل 1936 - بيروت 8 يوليو 1972 هو روائي وقاص وصحفي فلسطيني، ويعتبر غسان كنفاني أحد أشهر الكتاب والصحافيين العرب في القرن العشرين. فقد كانت أعماله الأدبية من روايات وقصص قصيرة متجذرة في عمق الثقافة العربية والفلسطينية. ولد في عكا، شمال فلسطين، في التاسع من نيسان عام 1936م، وعاش في يافا حتى أيار 1948 حين أجبر على اللجوء مع عائلته في بادئ الأمر إلى لبنان ثم إلى سوريا. عاش وعمل في دمشق ثم في الكويت وبعد ذلك في بيروت منذ 1960 وفي تموز 1972، استشهد في بيروت مع ابنة أخته لميس في انفجار سيارة مفخخة على أيدي عملاء إسرائيليين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى