إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأدب العالمي

رواية الشوك يزهر هاري مارتنسون PDF

رواية الشوك يزهر هاري مارتنسون PDF

 

ddd

رواية من تأليف الكاتب والشاعر السويدي هاري مارتينسون (1904 ـ 1978) الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1974م. وترجمت إلى العربية لأول مرة في عام 2002م بواسطة المترجم أنطون حمصي.

تصنف رواية “الشوك يزهر” ضمن أدب السيرة الذاتية لاستناد مؤلفها على وقائع حياته الشخصية في مرحلة الطفولة، وقد اختار مارتنسون اسما لبطل الرواية قريبا من اسمه وهو “مارتان” الذي مثل طفولته القاسية التي تنقل فيها رعاية إلى أخرى، ومن عمل إلى عمل في بيئة يسيطر عليها الفقر، ومن حدث مأساوي إلى آخر مثل موت الوالدين ومرض الأخت، موضحا ما تعلمه من مدرسة الحياة الشاقة، وكيف تهيمن حياة الطفولة على كامل حياة الإنسان وتشكلها، وربما تصقلها. وتجري أحداث الرواية في السويد في بدايات القرن الماضي، عندما كانت السويد تعيش حالة من انتشار الفقر الذي صوره مارتينسون في روايته بدقة وخصوصا في الأرياف السويدية، وتتصاعد الأحداث التي تدور حول الطفل اليتيم والخجول مارتان منذ ولادته وحتى بلوغه الحادية عشرة في الصفحات الأخيرة من الرواية.

تحميل رواية الشوك يزهر هاري مارتنسون PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

تحميل كتب إلكترونية ل هاري مارتنسون PDF

  1.   

 

مقتطفات من رواية الشوك يزهر هاري مارتنسون PDF

sds

fdfd

تحميل رواية الشوك يزهر هاري مارتنسون PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الشوك يزهر هاري مارتنسون PDF

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق