إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية الزمن الموحش حيدر حيدر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

الموحش حيدر حيدر maktbah.Net 1

رواية الزمن الموحش حيدر حيدر PDF الزمن الموحش…إبداع أدبي مميز ، أعجبتني طريقة السرد والإنتقال بين الشخصيات في الفقرة ذاتها ، والطريقة التي قدم بها الكاتب بطل الرواية ، …شخصية لا تعرف غير النساء والفلينة…خلافا للروايات الكلاسيكية التي تتسم شخوصها بالطابع الملائكي. كما يرثي خلال سرده النكسة العربية عقب هزيمة 1967 وحالة الإنحطاط التي عاشها العرب آنذاك .

لا يبحث حيدر حيدر عبر الزمن الموحش أن يرسم لنا تفاصيل محنتنا لأننا نعرفها وتعرفنا، ولأننا غارقون فيها حتى الموت. إنه ينطلق من مسلّمة وجودِها، وشعورنا بوجودها، ليحاول أن يحدّثنا عن تفاصيل هذا الشعور، في فضاء زمرة من اليساريين الحالمين العاجزين. هل أدرك الرجل وهو يحدّد تفاصيل هذا الشعور وصوره، أنه يحدّثنا أيضا عن بعض أسباب هذا الشعور؟

 

حيدر حيدر هو كاتب و روائي سوري. وحظرت روايته وليمة لأعشاب البحر في عدة دول عربية، وحتى أدى إلى ردود فعل غاضبة متأخرة من علماء الدين من الأزهر.

ولد الكاتب حيدر حيدر في العام 1936 في قرية حصين البحر طرطوس، وفي قريته تلقى دراسته الابتدائية. بعد اتمام دراسته الإعدادية في مدينة طرطوس 1951 انتسب إلى معهد المعلمين التربوي في مدينة حلب حيث واصل دراسته وتخرج 1954.

 


مقتطفات من رواية الزمن الموحش حيدر حيدر PDF

الموحش حيدر حيدر maktbah.Net 4 الموحش حيدر حيدر maktbah.Net 2

تحميل رواية الزمن الموحش حيدر حيدر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الزمن الموحش حيدر حيدر PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

حيدر حيدر

حيدر حيدر هو كاتب و روائي سوري. وحظرت روايته وليمة لأعشاب البحر في عدة دول عربية، وحتى أدى إلى ردود فعل غاضبة متأخرة من علماء الدين من الأزهر. ولد الكاتب حيدر حيدر في العام 1936 في قرية حصين البحر طرطوس، وفي قريته تلقى دراسته الابتدائية. بعد اتمام دراسته الإعدادية في مدينة طرطوس 1951 انتسب إلى معهد المعلمين التربوي في مدينة حلب حيث واصل دراسته وتخرج 1954.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى