إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية الركض وراء الذباب علي بدر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

الركض وراء الذباب علي بدر Maktbah.Net 3

رواية الركض وراء الذباب علي بدر PDF “الثورة مثل الذئب .. نعم بالتأكيد، نحن في العراق عرفنا الثورة مثل ذئب يركض أمامنا ونحن نركض وراءه بلا انقطاع. نركض وراءه، ونحن خائفون منه، نريد أن نمسك به، غير أننا غير قادرين على الاحتفاظ به، فإن توقفنا وأمسكنا به سيأكلنا بالتأكيد، وإن ركض فإنه يركض أمامنا ونحن سنركض وراءه بلا انقطاع. لقد ركضنا وراء الثورة. وحين أمسكنا بها نهشتنا.”
تدور أحداث هذه الرواية في أديس أبابا، حيث تبعث وكالة الصحافة الأجنبية في نيويورك أحد صحفييها إلى أفريقيا لكتابة تقرير عن مثقفين فارين من بغداد للالتحاق بالجيش الأممي الذي أسسه منغستو في إثيوبيا، وهناك يلتقي هذا الصحفي بزمنين: زمن الثورة، وزمن انهيار الثورة، حيث سقط الثوار وأصبحوا من رواد الملاهي والبارات. ثوار أفارقة: سوينا وآدم ولاليت يلتقون بثوار عراقيين وينتهون إلى الجنس والتشرد والضياع مع سقوط الثورة. يتناول هذا التقرير حياة جبر سالم الثوري الذي جاء من الناصرية وقطن في حجرة قذرة في البتاوين وسط العاصمة، أحمد سعيد الذي التحق بالثورة في الأهوار، ثم انتقل إلى أديس أبابا بعد صعود منغستو، ميسون عبد الله التي تنقلت من الأوكار الحزبية إلى حرب العصابات.. وتحلل هذه الرواية حياة كل من آدم ولاليت الثوريين الإفريقيين، ووهم الآيديولوجيات، وزيف الثورات التي تؤدي إلى الطغيان والحروب الأهلية. 

علي بدر كاتب وروائي عراقي، حصل على شهرة واسعة النطاق بسبب رواياته وأعماله الأدبية. ولد في بغداد، وعاش فيها حتى انتقاله إلى أوروبا في بلجيكا، بعد ترجمة أعماله إلى لغات عديدة، دشن تيار ما بعد الحداثة في الرواية العربية، وأعماله وثيقة الصلة بحياته من جهة، ومن جهة أخرى هي مرآة عاكسة للحياة الاحتماعية والثقافية والسياسية في العراق. تدور جميع رواياته في بغداد وتتخذ من الطبقة الوسطى موضوعا لها، فقد حاولت رواياته رسم صور مهمة عن التاريخ الثقافي والاجتماعي والسياسي للعراق عن طريق الرواية.

تحميل رواية الركض وراء الذباب علي بدر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الركض وراء الذباب علي بدر PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب الغرب والاسلام اين الخظأ ؟…واين الصواب؟ محمد عمارة PDF
  2. كتاب نبوءات الجائعين أيمن العتوم PDF
  3. كتب راغب السرجاني PDF الأعمال الكاملة
  4. كتاب التخسيس والنصائح الغذائية لمشكلاتك الصحية عادل عبد العال PDF
  5. كتاب طور صفة الحزم لديك سوبيشوب PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى